06:05 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، وجون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية

    لافروف يؤكد على أهمية التخلي عن المعايير المزدوجة في التعامل مع "الدولة الاسلامية"

    © AP Photo/ Carolyn Kaster, Pool
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 18050

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقاءه مع وزيرة الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الثلاثاء على أهمية التخلي عن المعايير المزدوجة في التعامل مع جماعة "الدولة الإسلامية".

    وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "لافروف أكد مرة أخرى على أهمية رفض المعايير المزدوجة ضد الإرهابيين نظر إلى الحالة في اليمن، حيث تم فرض تدخل عسكري خارجي على النزاع المسلح الداخلي، يمكن أن يؤدي إلى نتائج سلبية على مجمل المنطقة المحيطة."

    لافروف: موسكو ليست المسؤولة عن تدهور العلاقات مع واشنطن

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في محادثاته مع وزيرة الخارجية الأمريكي، جون كيري أن المسؤولية عن نشوب الأزمة في العلاقات بين موسكو وواشنطن لا تقع على روسيا.
    وجاء في بيان وزارة الخارجية الرويسية: "أجرى وزيرا الخارجية مناقشة طويلة وصريحة حول مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وركز لافروف على أن المسؤولية لا تقع على روسيا في الأزمة الراهنة بالعلاقات مع واشنطن".

    لافروف وكيري أكدا عدم وجود بديل للتسوية السياسية للأزمة الأوكرانية

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري، أكدا خلال لقائهما في سوتشي، على عدم وجود بديل للتسوية السياسية للأزمة الأوكرانية.
    وقال بيان للخارجية: "لدى مناقشة الأزمة في أوكرانيا أشار سيرغي لافروف، وجون كيري، إلى عدم وجود بديل للتسوية السياسية للأزمة.

    وفي هذا السياق ركز الجانب الروسي، على ضرورة التنفيذ المطلق لاتفاق مينسك المؤرخ 12 فبراير/شباط، بما في ذلك إطلاق حوار مباشر بين كييف ودونيتسك ولوهانسك. والشرط الضروري للتوصل إلى سلام عادل ومستديم في أوكرانيا يبقى اجراء إصلاحات دستورية كاملة".

    روسيا مستعدة للتعاون مع واشنطن في المجالات الثنائية كما على الحلبة الدولية

    جاء في بيان الخارجية:"وزيرا الخارجية أجريا حديثا منفتحا وايجابيا حول مسائل عدة، تمثل المصالح المشتركة. لافروف شدد على أن مسؤولية الأزمة الحالية مع واشنطن لا تقع على عاتقنا. روسيا مستعدة للتعامل البناء مع الولايات المتحدة كما في المجالات الثنائية كما على الحلبة الدولية حيث يتحمل الجانبان مسؤولية الأمن والاستقرار".

    الضغط على روسيا عبر العقوبات طريق مسدود

     أفادت الخارجية الروسية في بيان نشرته اليوم الثلاثاء عقب لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنظيره الأميركي جون كيري أن محاولات الضغط على روسيا عبر طريق العقوبات طريق مسدود، مشيرة إلى أنه لا يمكن ارغام روسيا على التخلي عن مصالحه القومية.

    وجاء في البيان:" تمت الاشارة إلى أن… محاولات الضغط عبر العقوبات طريق مسدود. لا يمكن ارغام روسيا على التخلي عن مصالحها القومية ومواقفها المبدئية في الشؤون الرئيسية بالنسبة لها".

    لافروف وكيري يؤكدان على ضرورة مواصلة الجهود لبدء حوار واسع حول سوريا 

    . أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي، جون كيري، اليوم الثلاثاء على ضرورة مواصلة الجهود لاطلاق حوار واسع بين النظام الرسمي في سوريا والمعارضة

    وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "جرى تبادل موضوعي للآراء في شؤون الشرق الأوسط، وركزوا على ضرورة مواصلة الجهود من أجل إطلاق حوار سياسي واسع النطاق بين دمشق الرسمية والمعارضة".

    انظر أيضا:

    الوفد الأمريكي يهدي لافروف حقيبة
    لافروف عن لقائه مع كيري: جرى بشكل رائع
    لافروف يستقبل كيري بسيارة بوبيدا (نصر) ويجريان مباحثاتهما في فندق رودينا (الوطن)
    الكلمات الدلالية:
    جون كيري, سيرغي لافروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik