08:22 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الطراد موسكو

    مجموعة من السفن الحربية الروسية والصينية تصل شرق المتوسط لإجراء مناورات

    © Sputnik. Sergey Petrosyan
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 103570

    وصلت مجموعة من السفن الحربية الروسية والصينية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، اليوم السبت، لإجراء مرحلة أساسية من مناوراتها البحرية التي أطلق عليها "التعاون البحري - 2015".

    وقال العقيد البحري إيغور ديغالو، المتحدث الرسمي باسم قيادة الأسطول البحري الحربي الروسي، إن المجموعة التي قدمت إلى منطقة المناورات من البحر الأسود عبر مضيقي البوسفور والدردنيل، تضم 9 قطع بحرية روسية وصينية من مختلف الفئات. ويقود التشكيلة الطراد الصاروخي الروسي "موسكفا" ("موسكو") الذي سيتخذ مقرا لغرفة العمليات المشرفة على سير المناورات التي ستجري في الفترة من 17 إلى 21 مايو/أيار الحالي.  

    وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن المناورات الروسية الصينية البحرية الحالية التي انطلقت في 11 مايو/أيار تهدف إلى "تعميق التعاون بين روسيا والصين في مواجهة التهديدات لأمنهما البحري."

    وأضافت أن "المهمة الرئيسية التي ستتدرب عليها قوات الأسطولين الروسي والصيني تتمثل في حماية أمن الملاحة في البحار البعيدة".

    كما جرى التشديد في البيان على أن "هذه المناورات غير موجهة ضد أي طرف ثالث، ولا صلة لها بالوضع المتوتر في هذه المنطقة".

    ولفتت وزارة الخارجية الصينية، من جانبها، إلى أن الصين وروسيا ستجريان أول مناورات بحرية مشتركة لهما في حوض البحر الأبيض المتوسط.

    وقد احتضنت مدينة نوفوروسيسك الروسية المطلة على البحر الأسود، يوم الاثنين الماضي، حفل افتتاح مناورات "التعاون البحري — 2015"، بحضور الأدميرال ألكسندر فيدوتينكوف، نائب القائد العام للأسطول البحري الحربي الروسي، والأدميرال دو تسينتشينغ، نائب قائد القوات البحرية الصينية.

    انظر أيضا:

    الرئيس الصيني : الصين وروسيا جنبا إلى جنب للدفاع عن السلام
    روسيا و الصين تجريان تدريبات بحرية مشتركة في حوض المتوسط
    الطراد "موسكو" يعبر مضيقي البوسفور والدردنيل في طريقه إلى البحر المتوسط
    الطراد "موسكو" يتوجه إلى المتوسط للمشاركة في مناورات روسية - صينية
    الكلمات الدلالية:
    المناورات, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik