10:01 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    برتقال

    روسيا تحظر شحنة برتقال مصري مصاب بـ"ذبابة الفواكه المتوسطية"

    © Sputnik. Ruslan Krivobok
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 38610

    حظرت هيئة الرقابة الروسية على المنتجات الزراعية في ميناء نوفوروسيسك، جنوب روسيا، الجمعة، دخول 120 طناً من "البرتقال المستورد من مصر بعد اكتشاف تلوثه بحشرات ضارة جدا وخطيرة، معروفة باسم "ذبابة الفواكه المتوسطية.

    وقام موظفو الإدارة المحلية التابعة لهيئة "روس سيلخوز نادزور" الروسية، المعنية بالرقابة على المنتجات الزراعية، بحجز شحنة البرتقال المصري، رغم أنها كانت مصحوبة بشهادة صحية دولية خاصة بالنباتات، حيث أكد خبراء المعمل المختص في مدينة كراسنودار، وجود الحشرات في البرتقال.

    وقالت الهيئة في بيان أصدرته، الجمعة، إن "خبراء الإدارة المحلية للهيئة في ميناء نوفوروسيسك البحري اكتشفوا في شحنة البرتقال المصري المستورد، وجود حشرات حية [ذبابة الفواكه المتوسطية] التي تعتبر حشرة ضارة جداً وخطيرة ومحظورة في روسيا".

    وأضاف البيان، أن الهيئة قررت منع هذه الشحنة من البرتقال المصري من دخول أراضي روسيا، بهدف ضمان عدم انتشار هذه الحشرات الضارة في البلاد.

    قام خبراء هيئة "روس بوتريب نادزور "، منذ بداية العام الحالي، بمنع دخول قرابة 900 طن من البرتقال الملوث بذباب الفواكه.

    كان دخول ذباب الفواكه المتوسطية إلى ولاية فلوريدا الأميركية في عامي 1956- 1957، قد كبّد الولاية نحو 11 مليون دولار، وذلك في إطار الجهود التي بذلتها للقضاء على مصدر الخطر فقط.

     

    انظر أيضا:

    روسيا تحظر شحنة برتقال مصري مصاب بذبابة فاكهة البحر المتوسط
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik