01:04 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    لافروف يعرب عن قلقه لشتاينماير من محاولات كييف التهرب من تطبيق اتفاق مينسك

    © REUTERS/ Francois Lenoir
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 22630

    أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، خلال محادثة هاتفية مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عن قلقه إزاء محاولات أوكرانيا المستمرة للتهرب من تنفيذ اتفاق مينسك، مشيرا إلى هشاشة الوضع في عملية تنفيذ الاتفاق.

    وجاء في بيان الخارجية: "أعرب سيرغي لافروف عن قلقه إزاء المحاولات المستمرة من كييف للابتعاد عن الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق مينسك. أولا وقبل كل شيء، المتعلق بإقامة حوار مباشر مع دونباس حول جميع بنود "مينسك-2"، بما في ذلك إصلاح الدستوري وإنهاء الحصار الاجتماعي والاقتصادي لمنطقة الجنوب الشرقي من البلاد ".
    وأضاف البيان: "لوحظ أن عملية تنفيذ اتفاقيات مينسك لا تزال هشه إلى حد كبير. أكد اتفاق الطرفين على ممارسة التأثير المستمر على الجانب الأوكراني بهدف التوصل للتنفيذ الكامل "لمجموعة التدابير" المؤرخة في 12 شباط/فبراير من هذا العام".
    هذا وتلزم الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في مينسك، يوم 12 فبراير /شباط الماضي، طرفي النزاع بوقف إطلاق النار وسحب الأسلحة الثقيلة وإنشاء منطقة الأمن وإلزام السلطات الأوكرانية الدخول في الحوار المباشر مع ممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين بشأن مسائل مختلفة، منها: إجراء الانتخابات المحلية في إقليم دونباس، وإدخال التعديلات في الدستور الأوكراني تفترض لا مركزية السلطة وتثبيت الوضع الخاص "لبعض المناطق في مقاطعتي دونيتسك ولوهانسك" في التشريع.

    انظر أيضا:

    لافروف يرد على خطط أمريكا نشر صواريخ باليستية في أوروبا
    وزير الخارجية الهولندي يناقش مع لافروف "القائمة السوداء" الروسية
    لافروف: تنفيذ الاتفاقيات الأساسية دون مطالب جديدة مفتاح للاتفاق النووي الايراني
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, مينسك, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik