Widgets Magazine
10:32 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    19منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدوالي الـ

    مشاركة قياسية في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي هذا العام

    © AFP 2019 / Olga Maltseva
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اختتمت في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي التقليدي في دورته الـ19.

    وقال أنتون كوبياكوف، مستشار الرئيس الروسي والذي تولى وظيفة السكرتير المسؤول في اللجنة التنظيمية لهذا الملتقى، إن منتدى بطرسبوغ الاقتصادي الدولي شهد هذا العام مشاركة قياسية على الصعيدين الوطني والدولي.

    وأضاف في لقاء ختامي مع الصحفيين لاستعراض نتائج فعاليات المنتدى، عقد اليوم السبت في سانت بطرسبورغ، أن عدد المشاركين في المنتدى الذي استمرت أعماله في الفترة من 18 إلى 20 يونيو/حزيران الحالي تحت شعار "حان وقت العمل: الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والنمو"، كان قياسيا في تاريخ انعقاده منذ عام 1997 حيث فاق 10 آلاف شخص من 120 بلدا من بلدان العالم.

    وكان من بينهم كبار ممثلين للدول والحكومات، ووزراء مختصون في مجالات الطاقة والمال والاقتصاد والتجارة والدفاع، ومدراء شركات كبرى، وباحثون بارزون إلى جانب ألفي صحفي من 42 دولة.  

    وتابع قائلا إن برنامج المنتدى تضمن 150 فعالية مختلفة بدءا من الاجتماعات العامة وانتهاء بأنشطة ورش العمل المتخصصة، وحلقات النقاش باستخدام تكنولوجيا الفيديو كونفرانس، و"الطاولات المستديرة".     

    وأشار كوبياكوف إلى أن المنتدى شهد توقيع 205 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم وعقود محددة بلغت قيمتها الإجمالية 293.4 مليار روبل ما يعادل 5.6 مليار دولار تقريبا.

    وشدد السكرتير المسؤول لللجنة التنظيمية على أن أبعاد المنتدى القياسية هذه قدمت دليلا ساطعا، بلا شك، على فشل العقوبات الغربية المفروضة على روسيا ومحاولات عزلها، وعلى مواصلة تعاونها الطبيعي مع الأسرة الدولية في ميادين الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة والعلوم والتكنولوجيا.

    وساهمت المشاركة الشخصية النشيطة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فعاليات المنتدى المختلفة منذ بدايتها وكذلك لقاءاته العديدة على أعلى مستويات في إطار الملتقى وعلى هامشه، في إنجاح أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ19، في رأي المنظمين والمشاركين والضيوف.      

    انظر أيضا:

    بوتين: تزايد حدة الخطاب العدائي بين موسكو وواشنطن لا يعني تصعيد الخطر النووي في العالم
    بوتين حول حجز الأصول الروسية في الخارج: سندافع عن مصالحنا
    بوتين: السلطات الروسية تمكنت من تجنب حدوث أزمة اقتصادية عميقة في البلاد
    بوتين: روسيا مستعدة للتعاون مع الغرب رغم التفاعل النشط مع دول "بريكس"
    الكلمات الدلالية:
    سانت بطرسبورغ, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik