21:23 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الكرملين

    موسكو تحترم إرادة أثينا

    © Sputnik. Alexander Wilf
    روسيا
    انسخ الرابط
    165460

    تحترم موسكو قرار اليونانيين، وتستمر في متابعة أحداث هذا البلد، وتتمنى له النجاح في مفاوضة الدائنين. أعلن ذلك دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين.

    صوّت الناخبون اليونانيون، أمس الأحد، في الاستفتاء على شروط ومقترحات الدائنين الدوليين لاستمرار برنامج الإنقاذ المالي الخاص باليونان.

    وصوت أكثر من 61 في المائة من المشاركين في الاستفتاء برفض مقترحات الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لتقليص النفقات العامة واتباع سياسة التقشف المالي مقابل إعادة جدولة ديون اليونان.

    وقال دميتري بيسكوف ناطق الرئاسة الروسية للصحفيين إن "اليونان بلد تربطنا به علاقات وثيقة جدا. ونحترم الصوت الذي أدلى به المشاركون في الاستفتاء اليوناني. ونتابع باهتمام بالغ ما حدث ويحدث وسيحدث في اليونان".

    وكشف ناطق الرئاسة الروسية أن روسيا تريد أن تتوصل اليونان إلى اتفاق سريع مع الدائنين، وتتخذ قرارات تدعم جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

    وقال بيسكوف، ردا على سؤال بشأن ما إذا كان ممكنا أن تقدم موسكو المساعدة المالية لأثينا إذا لم تتمكن اليونان من التوصل إلى اتفاق مع الدائنين، إن اليونان لم تتقدم بأي طلب إلى روسيا للحصول على المساعدة المالية حتى الآن.

    انظر أيضا:

    تخوفات من زعزعة الأوضاع بعد استفتاء اليونان
    اليونان: وزير المالية يستجيب لطلب تسيبراس
    اليونان تتمرد على سياسات التقشف الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    اليونان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik