01:59 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    رئيس مجلس الإفتاء الروسي رافيل عين الدين

    رئيس مجلس الإفتاء الروسي يدعو إلى فتح البنوك الإسلامية في روسيا

    © Sputnik. Michael Mokrushin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 29640

    دعا رئيس مجلس الإفتاء الروسي راويل عين الدين إلى تطوير الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا، كما تفعل بقية البلدان في أوروبا والولايات المتحدة.

    ومن الجدير بالذكر أن مسألة المصارف الإسلامية في روسيا بدأت تناقش بشكل مكثف، عبر وسائل الإعلام ومجتمع الخبراء،  بعد فرض العقوبات على روسيا من قبل عدد من الدول الغربية العام الماضي.

    وقال عين الدين، يوم الخميس 16 تموز/يوليو، "علينا افتتاح البنوك الإسلامية في بلادنا في القريب العاجل، فهي كثيرة في باريس ولندن وواشنطن. وافتتحت مؤخرا في ألمانيا وبلجيكا وغيرها".

    ووفقا لأقواله، فإن الأمة الروسية تتحدث منذ فترة طويلة عن الحاجة إلى تطوير تقاليد التمويل الإسلامية في البلاد وبدء جذب الخبراء لتنفيذ ذلك وتنظيم المنتديات.

    ويجري النقاش حاليا في إمكانية إدخال الخدمات المصرفية الإسلامية من قبل مجموعة عمل خاصة، تضم ممثلين عن البنك المركزي الروسي ووزارة المالية ووزارة التنمية الاقتصادية ونواب مجلس الدوما والمجلس الفيدرالي.

    ومن الجدير بالذكر أن التمويل الإسلامي يدل على ارتفاع معدل نمو القطاع المالي العالمي، ويشكل أداة اقتصادية لتنمية التجارة والاستثمار والتعاون الفعال بين روسيا وبلدان العالم الإسلامي.

    ووفقا لتقديرات مختلفة، فإن حجم الأسهم المصرفية الإسلامية في العالم تشكل 1-2 تريليون دولار. وتعمل المصارف الإسلامية في أنحاء مختلفة من العالم.

    انظر أيضا:

    روسيا و"أوبك" تبحثان هذا الشهر حالة أسواق النفط على ضوء رفع العقوات عن إيران
    نوفاك: موقفا روسيا والسعودية متطابقان حيال إنتاج النفط وسعره
    بوتين يهنئ مسلمي روسيا ويثمن دور رجال الدين في محاربة التعصب
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik