12:29 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن المكتب الصحفي في تلفزيون "أر تي"،أن البنك البريطاني حظر تحويل دفعة مالية إلى حساب التلفزيون الذي حصلت عليه المؤسسة الإعلامية من خلال بيع الإعلانات على الأراضي البريطانية بذريعة أن العملية لها علاقة غير مباشرة مع المدير العام لوكالة الأنباء الدولية الروسية "روسيا سيغودنيا" دميتري كيسيليوف، المدرج على قائمة العقوبات الأوروبية ضد شخصيات روسية.

    قال المكتب الصحفي للقناة: "جاء في الرسالة الموجهة من البنك البريطاني، إلى شركة "اكسوم ميديا" التي تبيع الإعلانات في قناة "أر تي" ضمن الأراضي البريطانية، أن ممثلي البنك أعلنوا أنهم لا يستطيعون تحويل هذه الدفعة، لأنه من الممكن حصول مؤسسات أو هيئات، على هذه الأموال قد تكون مرتبطة بالمدير العام كيسيليوف". على الرغم من أن كيسيليوف، ليس له علاقة بقناة "أر تي".

    وقال ممثل البنك البريطاني، موضحا أسباب رفض تحويل الأموال: "بما أن العقوبات المتخذة من قبل الاتحاد الأوروبي تشمل السيد كيسيليوف" فإن توفير الدفعات للمؤسسات، أو إلى الهيئات المرتبطة به، أو بمصالحه، تعتبر خرقا للعقوبات المدرجة من قبل الاتحاد الأوروبي".

    بدورها صرحت رئيسة تحرير  قناة "أر تي" مارغاريتا سيمونيان في بيان اليوم: "نحن غاضبون جدا جراء تجميد تحويل أموال قناة "أر تي" من قبل بريطانيا. ففي البداية تم تجميد حساب وكالة "روسيا سيغودنيا" في لندن، مع العلم أن  حساب الوكالة، لا يمت لــ كيسيليوف بأي صلة. والآن بنك أخر، وبدون أدنى مبرر قانوني، يرفض تحويل أموال القناة المكتسبة قانونيا".

    وقالت سيمونيان، أن السيد كيسيليوف هو المدير العام لوكالة الأنباء الدولية الروسية "روسيا سيغودنيا" وليس له علاقة بالقناة التلفزيونية "أر تي"، وبهذه الطريقة يمكن تجميد أي حساب بنكي بمجرد أنه يتضمن اسم "روسيا" أو كلمة "سيغودنيا".

    يذكر أن العلاقات بين روسيا والغرب قد ازدادت سوءا بسبب الوضع في أوكرانيا. وقد تحول الاتحاد الأوروبي والغرب من سياسة فرض العقوبات على شخصيات وشركات منفردة ومحددة إلى سياسة فرض العقوبات على مختلف مجالات الاقتصاد الروسي بالكامل وردا على ذلك فرضت روسيا تقييدات على استيراد المواد الغذائية من الدول التي فرضت العقوبات عليها. من ضمنها الولايات المتحدة الأميركية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا والنرويج.

    انظر أيضا:

    "أر تي أربيك " ضمن قائمة أكثر ثلاث قنوات مشاهدة يومية في ست دول عربية
    طاقم أر تي يتعرض للقصف في سورية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا سيغودنيا, دميتري كيسيلوف, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook