13:44 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    روسيا وضعت مفهوما للدفاع الفضائي الجوي

    روسيا تضع مفهوما للدفاع الفضائي الجوي خاصا برابطة الدول المستقلة

    © Sputnik. Grigoriy Sisoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 27630

    صرح النائب الأول للقائد العام لقوات الدفاع الفضائي الجوي، الفريق بافل كوراتشينكو، اليوم الأربعاء، أن روسيا وضعت مفهوما للدفاع الفضائي الجوي خاصا بالدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة.

    أستراخان ــ سبوتنيك

    وقال الفريق كوراتشينكو للصحفيين، اليوم: "من الواضح أنه توجد اليوم تهديدات جديدة بالنسبة لروسيا الاتحادية وحلفائها. ولذلك من الطبيعي أن تحتاج الأشكال والأساليب الخاصة بالصراع المسلح إلى تدقيق. ولذلك يهدف هذا المفهوم بالدرجة الأولى إلى تحديد ما هي الإجراءات المطلوب اتخاذها من قبل القيادات السياسية والعسكرية لضمان أمن وسلامة دولنا".

    وبحسب كوراتشينكو، لا توجد هناك خطط لإقامة منظومات جماعية للدفاع المضاد للصواريخ في إطار النظام العام للدفاع الجوي التابع لرابطة الدول المستقلة.

    وقال الفريق كوراتشينكو بهذا الصدد، إن "هذا الأمر سيجرى تنفيذه في المستقبل. أما الآن فنحن في المرحلة الأولى، يجب علينا الاجماع على مفهوم الدفاع الفضائي الجوي، كمفهوم عام ثم الانتقال إلى مناقشة ما هو خاص في قضية إقامة الدفاع المضاد للصواريخ. كذلك يجب في بداية الأمر إعداد القاعدة التشريعية لهذه الأمور كافة".

    هذا ومن المخطط أن يتم عرض هذا المفهوم على مجلس وزراء الدفاع للدول المستقلة، للحصول على موافقة عليه خلال عام واحد.

    ووصف النائب الأول للقائد العام لقوات الدفاع الفضائي الجوي، الفريق بافل كوراتشينكو، هذه الوثيقة بالهامة وذات شأن، مؤكدا أنها تتطلب دراسة وتقييما من الناحية التشريعية.

    يذكر أن قوات الدفاع الفضائي الجوي تعتبر جزءاً هاماً من القوات المسلحة الروسية. تملك أسلحة جديدة من حيث المبدأ مقارنة مع الأسلحة التقليدية مثل سلاح المدفعية، حيث أن هذا السلاح معد للاستخدام لضمان أمن وسلامة روسيا في المجال الفضائي الجوي.

    انظر أيضا:

    بالفيديو.. "فيربا" منظومة دفاع جوي جديدة لا مثيل لها في العالم
    روسيا ستنشر أنظمة دفاع صاروخية في منطقة القطب الشمالي
    روسيا لا تنوي في المستقبل المنظور نشر منظومة دفاع صاروخي في القرم
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik