01:30 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إلى عاصمة طاجكستان دوشنبه للمشاركة في لقاء قمة جديد بين رؤساء الدول الأعضاء في منظمة الأمن الجماعي، سيعقد يومي 14 و15 سبتمبر/أيلول الحالي.

    وتضم منظمة الأمن الجماعي التي تم تأسيسها عام 1992، 6 بلدان من الجمهوريات السوفيتية السابقة، وهي روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزيا وطاجكستان.

    ومن المتوقع أن يبحث رؤساء دول المنظمة تبني مواقف وإجراءات مشتركة إزاء التحديات والمخاطر الملحة الراهنة مع التركيز على تطورات الأوضاع في آسيا الوسطى، ولاسيما في طاجكستان، وأفغانستان المجاورة لها.  وينوي زعماء الدول الأعضاء في "الأمن الجماعي"، بحسب تصريح يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، توقيع أكثر من 10 وثائق تعاون في قمة دوشنبه، ترمي إلى تفعيل التعاون العسكري الأمني بينها من خلال إجراء مناورات مشتركة جديدة في أرمينيا في سبتمبر/أيلول — أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي، وزيادة إمدادات الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية إلى دول المنظمة، وتوسيع مساعدة موسكو لها في إعداد وتدريب الكوادر في مجال الأمن والدفاع، وتطوير القواعد والمنشآت العسكرية الروسية الموجودة في أراضيها  بموجب الاتفاقيات المعقودة.   

    انظر أيضا:

    دبلوماسي: منظمة معاهدة الأمن الجماعي تهدف محاربة الإرهاب والحفاظ على السلم والأمن
    بوتين يزور طاجكستان للمشاركة في اجتماع مجلس الأمن لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي
    مدفيديف: روسيا مستعدة لإنشاء قواعد عسكرية جوية في دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي
    قوات الأمن الجماعي تنتقل بطائرات خاصة
    شويغو يزور طاجكستان لحضور اجتماع منظمة "الأمن الجماعي" وتفقد القاعدة الروسية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, منظمة معاهدة الأمن الجماعي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook