22:28 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    غواصة

    روسيا: إبداع غواصة روبوتية لمهاجمة حاملات الطائرات

    © Sputnik. Suchodolskij
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 1731101

    بدأت القوات المسلحة الروسية تتزوّد بروبوتات (إنسان آلي) مجهزة بالأسلحة النارية.

    أفاد مصدر في مؤسسة التصنيع العسكري الروسية بأن فريق المهندسين الروس يعمل على اختراع غواصة روبوتية، خالية من طاقم بشري، بمقدورها مهاجمة حاملات الطائرات.

    وكان الأميرال فيكتور تشيركوف، قائد القوات البحرية الروسية، قال في وقت سابق، إن الخطة الجاري العمل لتنفيذها تقضي بتجهيز الغواصات المقاتلة بتقنيات روبوتية.

    ومن جانبه، قال الجنرال ألكسندر كولباتشينكو قائد حرس السواحل، إن القوات البحرية سوف تحصل على تقنيات روبوتية تستطيع تدمير كل ما يجب تدميره في الجو وتحت سطح الماء وحتى في الفضاء، بواسطة الصواريخ.

    وباتت الأفرع الأخرى من القوات المسلحة الروسية تستعين بالروبوتات. وقد بدئ بتشكيل السرايا من الروبوتات المقاتلة في كل منطقة عسكرية.

    وفي ما يخص قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، تمت، من أجلها، صناعة تقنية روبوتية فريدة من نوعها. ويستطيع هذا الروبوت الذي صُنع في مدينة إيجيفسك، وتم تجريبه في فرع الأكاديمية العسكرية التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية بمدينة سيربوخوف، أن يقوم بمهام شتى وهو يحمل أسلحة نارية تشمل مدفعيْن رشاشين وقاذف أر بي جي عيار 30 ملم. وتتمثل مهمته الرئيسية في خفر قواذف الصواريخ الاستراتيجية.

     

    انظر أيضا:

    صانع راجمات الصواريخ يصنع "روبوت" التمريض
    روبوت مقاتل روسي يتعلم الجري واجتياز العوائق
    "تي-50" طائرة روبوتية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik