11:30 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، السبت، أن وزارة المالية الأوكرانية فشلت في الاتفاق مع روسيا، بشأن إعادة هيكلة الديون البالغ قيمتها 3 مليارات دولار.

    وقال سيلوانوف، بعد اجتماع مع وزيرة المالية الأوكرانية ناتاليا ياريسكو، على هامش قمة "العشرين المالية" في ليما بالبيرو، "نحن (وزارة المالية الروسية) أعربنا عن موقفنا بشأن الحاجة لسداد الديون لروسيا، لكن زملاؤنا من وزارة المالية في أوكرانيا، قالوا أنه لا يوجد لديهم هذه الكمية من الأموال في الميزانية، ودعونا للمشاركة في إعادة الهيكلة، جنباً إلى جنب مع المقرضين التجاريين.

    ولهذا كان الموقف الروسي مختلفاً، مضيفاً، أنهم ليسوا مقرضين تجاريين، "نحن مقرض سيادي، بالنسبة لنا هذه الشروط غير مقبولة، ولذلك اتفقنا على مواصلة الحوار".

    وبدأت أوكرانيا، في أيلول/سبتمبر الماضي، إجراءات قانونية، لإعادة هيكلة ديونها العامة.

    في ذات السياق، سبق وأن أدرجت الحكومة الأوكرانية، في إعادة خطة هيكلة الخزانة، شراء "سندات اليورو" الروسية، مقابل 3 مليارات دولار، حيث تعتبر كييف، هذه القروض، تجارية بدلاً من اعتبارها قروضاً حكومية.

    وأعربت روسيا، مراراً عن موقفها بأن ليس لديها نية للمشاركة في إعادة هذه الهيكلة، وستطالب أوكرانيا بسداد كامل لسندات اليورو، في ديسمبر/كانون أول القادم.

     

    انظر أيضا:

    الإحجام عن سداد الديون يهز سمعة النظام الحاكم في أوكرانيا
    مدفيديف: تعليق كييف دفع مستحقات الديون "إعلان إفلاس" لدولة أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    سداد الديون الأوكرانية لروسيا, وزارة المالية, اوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook