15:43 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس بوتين أن روسيا ما فتئت تدعو إلى تشكيل أوسع تحالف ممكن لمواجهة المتطرفين والإرهابيين في هذه المنطقة.

        وقد تمكنا من إقامة علاقات العمل مع دول الشرق الأوسط. ونواصل المباحثات مع السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وإسرائيل والبلدان الأخرى، ونحاول إقامة التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا.

    أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته خلال اجتماع رؤساء الدول أعضاء رابطة الدول المستقلة، اليوم الجمعة، إلى أن الشرق الأوسط هو اليوم محور الحرب ضد الإرهاب الدولي.

    ولهذا السبب رأت روسيا لزاما عليها أن تشترك في الحرب ضد ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" والمجموعات الإرهابية الأخرى في أراضي سوريا.

    وأكد بوتين أن العملية التي تنفذها وحدات من القوات الجوية الروسية بمشاركة سفن تابعة لأسطول بحر قزوين هي عملية شرعية لأنها تتفق تمام الاتفاق مع القانون الدولي وتنفَّذ بطلب رسمي تقدَّم به الرئيس السوري الأسد.

    وتستهدف العملية الروسية التي تستمر طالما واصلت القوات السورية عملياتها الهجومية ضد الإرهابيين، ضرب المجموعات الإرهابية.

    وقد حققت العملية نتائج هامة. وذكر بوتين أنه "تم تدمير العشرات من نقاط القيادة والمستودعات التي تحوي الذخائر، والمئات من الإرهابيين وكميات كبيرة من الآليات الحربية".

    وما برحت روسيا تدعو إلى تشكيل أوسع تحالف ممكن لمواجهة المتطرفين والإرهابيين.

    وتابع بوتين قائلا: "نبذل جهودنا لتنظيم العمل المشترك مع الشركاء الإقليميين والدوليين الرئيسيين… وهناك تقدم في مجال تنسيق جهود مكافحة الإرهاب في هذه المنطقة. وقد تمكنا من إقامة علاقات العمل مع دول الشرق الأوسط. ونواصل المباحثات مع السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وإسرائيل والبلدان الأخرى، ونحاول إقامة التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا".

    وشدد بوتين على أهمية التعاون بين دول الرابطة، مشيرا إلى أن المعلومات تتحدث عن مشاركة 5 آلاف إلى 7 آلاف شخص من المنحدرين من روسيا وغيرها من بلدان الرابطة في القتال إلى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكدا أنه "لا يمكننا أن نتركهم يستخدمون الخبرة التي يكتسبونها اليوم في سوريا في بلداننا في وقت لاحق".

    انظر أيضا:

    غالبية البريطانيين ونحو نصف الأمريكيين يؤيدون العملية الروسية في سوريا
    بوتين يفسر رفض واشنطن الحوار حول سوريا ضعفاً
    بوتين يلتقي وزير الدفاع السعودي اليوم في سوتشي
    إعادة النظر في قرار بوتين بشأن سوريا أمر غير ممكن
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook