08:12 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 174
    تابعنا عبر

    بينما تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لتوجيه "الضربات الكونية" بواسطة الصواريخ والطائرات، تنوي روسيا تزويد جيشها وجيوش حلفائها بالطراز الأحدث من منظومات الدفاع ضد الصواريخ والطائرات المهاجمة "إس-400 تريومف".

    ويُعتقد أن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يستطيعوا توجيه الضربات الجوية للكثير من مناطق العالم بواسطة الطائرات المقاتلة والصواريخ في حال ظهرت في العالم شبكة دفاعية متكونة من الصواريخ الاعتراضية الروسية "إس-300" و"إس-400".

    وذكرت تقارير إعلامية أن بلدانا كثيرة تحوز منظومات "إس-300". أما الطراز الأحدث من منظومات الدفاع الجوي الروسية "إس-400"، فتفيد المعلومات غير الرسمية بوجودها في الجزائر. ووفقا للمعلومات الرسمية سوف تحصل الصين على مجموعة من هذه المنظومات في عام 2017. ويُتوقع أن تتعاقد الهند أيضا على شراء الطراز الأحدث من منظومات الصواريخ الاعتراضية الروسية.

    ويقول ألكسندر راستيابين، أستاذ أكاديمية "غ. ك. جوكوف" العسكرية للدفاع الجوي — الفضائي إن  منظومات الدفاع الجوي الصاروخية المتعددة القنوات دواء لعلاج كل مشكلات الدفاع الجوي، مشيرا إلى أن مَن لا يملكها قد يوجه الأمريكيون الضربة له في أي وقت. أما من يملكها فيستطيع أن يعيش بهدوء.

    يجدر بالذكر أن روسيا تنتهي من تشييد مصنعين جديدين لإنتاج منظومات "إس-400".  

     

    انظر أيضا:

    بوتين يرفع الحظر عن تصدير منظومات "إس-300" إلى إيران
    خوف وانزعاج أمريكي بسبب صواريخ إس-400 الروسية
    صاروخ "إس-400" يصيب جسماً يطير على ارتفاع 56 كلم
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook