01:25 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    سيرغي لافروف

    كلام شتاينماير عن "تدخل لافروف" يوقع برلين في حرج

    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 101

    يرى مسؤول برلماني روسي أن تصريحات وزير الخارجية الألماني بشأن الاعتداء على فتاة روسية في برلين أوقعت سياسيي ألمانيا في حرج.

    كان لدى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الغرفة العليا للبرلمان الروسي، تعليق على تصريحات لوزير الخارجية الألماني احتوت على اتهام وزير الخارجية الروسي بالتدخل في شؤون تخص ألمانيا.

    قسطنطين كوساتشوف
    © Sputnik . Evgeny Biyatov
    قسطنطين كوساتشوف

    وزعم فالتر شتاينماير وزير خارجية ألمانيا، أن نظيره الروسي سيرغي لافروف تدخل في شؤون ألمانيا عندما تحدث للصحفيين في موسكو حول اعتداء جنسي على فتاة روسية تعيش في برلين، مطالبا "بالتحقيق العادل بشأن حادث الاعتداء الذي طالما تسترت الشرطة الألمانية على المعلومات عنه لأسباب مجهولة".

    وقال كونستانتين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الغرفة العليا للبرلمان الروسي، عبر موقع "فيسبوك"، إنه يرى أن شتاينماير أوقع السياسيين الألمان والمدافعين عن حقوق الإنسان الذين يتدخلون دون تردد في أي شأن يخص احتمال انتهاك حقوق الإنسان في روسيا، حين وصف ما لا يعدو كونه مجرد استفسار حول وقاية حقوق مواطني الدول الأخرى في ألمانيا بالتدخل في الشؤون الداخلية.

    ويُفترض، والحالة هذه، أن يحاسب سياسيو ألمانيا والمدافعون عن حقوق الإنسان فيها وزير خارجية بلادهم على خروجه على قاعدة المقولة "حقوق الإنسان فوق حدود الدولة" أو يتوقفوا عن التنديد بهدر حقوق الإنسان في الدول الأخرى، كما أشار إلى ذلك كوساتشوف.

    انظر أيضا:

    لافروف عن مشكلة الناتو: أوروبا تطيع تعليمات الولايات المتحدة
    لافروف: لا مفاوضات أبدا حول "إعادة القرم" إلى أوكرانيا
    شتاينماير يسمي شروط عودة روسيا إلى الـ"الثماني الكبار"
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, قسطنطين كوساتشوف, فرانك فالتر شتاينماير, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik