16:03 GMT12 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    150
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة حسین جابری أنصاری، اليوم الاثنين، إنه من المواضیع المطروحة للنقاش بین وزیری الدفاع الایرانی والروسی، الجیل الجدید من منظومات صواریخ "إس - 300"، موضحا أن سد احتیاجات إیران الدفاعیة من مواضیع المحادثات والمشاورات بین البلدین.

    وفی معرض رده علی سؤال حول زیارة وزیر الدفاع الروسی سيرغي شويغو لطهران ومتابعة ملف منظومات صواریخ "إس — 300" للدفاع الجوي، أضاف جابری أنصاری فی لقائه الصحفي الأسبوعي، الیوم الاثنین، أن زیارة وزیر الدفاع الروسي سیرغی شویغو لطهران جاءت بعد زیارة وزیر الدفاع الإيراني وإسناد القوات المسلحة الإیرانیة حسین دهقان إلى موسكو، وكمؤشر على متانة العلاقات واستمرار تبادل وجهات النظر بین الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة وروسیا.
    وأفاد بأن وزیر الدفاع الروسی سلم الرئیس الإیرانی رسالة خاصة من الرئیس الروسی فلاديمير بوتين تتمحور حول التطورات الإقلیمیة والقضایا الثنائیة.  
    ووصف المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة، العلاقات بین ایران وروسیا بأنها علی مستوی عال علی الصعید السیاسی، وقال: "نسعی فی المحادثات الجاریة بین البلدین الی المزید من تطویر التعاون الاقتصادي".  
    وكان وزير الدفاع الروسي قد زار طهران، أمس الأحد، حيث التقى نظيره الإيراني حسين دهقان ورئيس الجمهورية حسن روحاني.

    وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن شويغو سلم روحاني رسالة من الرئيس بوتين تتعلق بسير المفاوضات حول التسوية السورية.

    وبعد زيارة وزير الدفاع الروسي إلى طهران، أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن اتفاق مع الجانب الإيراني على تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في الدولتين من أجل مواصلة الحوار المكثف.

    انظر أيضا:

    شويغو: أمام روسيا وإيران تحديات مشتركة
    شويغو: روسيا وإيران مستعدتان لتنسيق التعاون في المسائل الإقليمية والدولية
    شويغو: قواتنا الجوية نفذت في سوريا حوالي 4 آلاف طلعة ودمرت 8 آلاف هدف لـ"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي شويغو, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook