19:48 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مسجد موسكو الكبير

    مفتي موسكو: أرسلنا 60 طنا من الطحين كمساعدات للشعب السوري

    © Sputnik. Vladimir Astapkovitsh
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11030

    أرسلت دار الإفتاء في موسكو 60 طنا من الطحين إلى سوريا، كمساعدات إنسانية للشعب للسوري في إطار الدعم الذي تقدمه روسيا لسوريا في الظروف الراهنة.

     وقال مفتي موسكو ألبير كراغانوف أنه "بمساعدة وزارة الدفاع الروسية تمكنا من إرسال هذه الشحنة كمساعدات من المواطنين الروس لدعم ومساعدة الشعب السوري".

    وأضاف في حديث للصحفيين أن الشحنة وصلت على متن طائرتي نقل إلى سوريا، على أن يتم إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب السوري مستقبلا.

    في غضون ذلك استلم سكان مدينة دير الزور السورية، التي يحاصرها مسلحو تنظيم "داعش"، 28 طنا من المساعدات الإنسانية الروسية، التي تم ايصالها على منصات مظلية باستخدام طائرة "إيل- 76" التابعة للقوات الجوية السورية.

    وقال ناطق باسم مركز تنسيق الهدنة الروسي في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية، للصحفيين: "في السادس والعشرين من مارس/آذار تم نقل من مطار حميميم بواسطة طائرة "إيل — 76" للنقل العسكري، التابعة للقوات الجوية السورية، شحنة مساعدات إنسانية إلى مدينة دير الزور المحاصرة من قبل مسلحي "داعش".  وقد ألقيت أربعة أحمال بالمظلات فوق المدينة، تتضمن 28 طنا من المساعدات الإنسانية ".
    وأضاف ممثل المركز، أن العمل على إيصال نفس الكمية من المساعدات الإنسانية إلى دير الزور عن طريق الجو، سوف يستمر، اليوم الأحد.
    وفي مدينة دير الزور يتواجد حاليا حوالي 200 ألف نسمة وهم في أمس الحاجة إلى الغذاء والأدوية والوقود والسلع الأساسية الأخرى.

    انظر أيضا:

    مقاتلات روسية تؤمن نقل المساعدات الإنسانية لسكان دير الزور
    وصول 60 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قاعدة حميميم في سوريا
    سكان مدينة دير الزور المحاصرة يتلقون 28 طنا من المساعدات الروسية
    روسيا ترسل القافلة الـ50 من المساعدات الإنسانية إلى شرق أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, اخبار روسيا الان, جامع موسكو, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik