11:12 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    نيكولاي باترشيف

    مناهج جديدة لضمان الأمن القومي الروسي في ظل الصراع على الموارد

    © Sputnik. Said Tcarnaev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10220

    أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، اليوم الاثنين، أنه من الضروري وضع مناهج جديدة لضمان الأمن في ظل "الصراع على الموارد في العالم".

    موسكو — سبوتنيك

    وقال باتروشيف خلال اجتماع للهيئة العلمية التابعة للمجلس: "تحتدم التناقضات المتعلقة بالتفاوت في مستوى التطور في العالم، وزيادة الفارق بين مستوى رفاهية البلدان، والصراع على الموارد وإمكانيات الوصول إلى الأسواق والسيطرة على طرق النقل الحيوية. وفي هذه الظروف من المطلوب أن تكون هناك مقاربات ومناهج جديدة ذات طابع شامل ومترابط لدى مجلسنا لضمان الأمن القومي للبلاد".

    وأكد سكرتير مجلس الأمن أن اتباع روسيا نهجا مستقلا في السياسة الخارجية والداخلية يواجه ردود أفعال مضادة من قبل بعض الدول الغربية التي تسعى للحفاظ على هيمنتها على الشؤون العالمية.
    وأضاف أن "الدول الغربية في إطار سياسات اللجم التي تتبعها تجاه روسيا، تمارس الضغوط السياسية والاقتصادية والعسكرية والإعلامية على قيادة الدولة الروسية ومؤسساتها".
    وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة العلمية لدى مجلس الأمن الروسي تضم 138 باحثا وخبيرا ومسؤولا إداريا من مختلف المستويات. وتحمل مقررات الهيئة طابعا استشاريا لكنها كثيرا ما تؤخذ بعين الاعتبار أثناء صياغة قرارات يتبناها المجلس في اجتماعاته الدورية التي تعقد برئاسة رئيس الدولة فلاديمير بوتين. 

    انظر أيضا:

    بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن القومي القضايا الدولية و استقرار سوق النفط
    بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الاتفاق الروسي – الأمريكي
    بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي أوضاع سوريا وسوق النفط العالمية
    بوتين يبحث أفاق التسوية السورية مع مجلس الأمن الروسي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, مجلس الأمن الروسي, نيقولاي باتروشيفل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik