01:21 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العسكريون الروس يوصلون المساعدات الإنسانية

    بالفيديو: العسكريون الروس يوصلون المساعدات الإنسانية إلى ريف حلب

    YouTube / Sputnik
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21761

    لأول مرة منذ نشوب النزاع المسلح في سوريا، قام العسكريون الروس بإيصال شحنة من المساعدات الإنسانية إلى سكان ريف حلب.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر عسكري روسي في سوريا أن العسكريين الروس نقلوا حوالي 4 أطنان من المواد الغذائية على متن ثلاث مروحيات إلى الجنوب من مدينة حلب، ثم بالشاحنات إلى قرية بلاط الواقعة قربها حيث جرى توزيع المساعدات الغذائية.

    وتم إيصال المساعدات إلى المناطق التي حررت مؤخرا في ريف حلب ومنها قرية بلاط التي عادت 700 من أسرها إليها بعد إحلال الأمن إلى محيطها. 

     

     وفي السياق نفسه، استلم سكان مدينة دير الزور السورية، التي يحاصرها مسلحو تنظيم "داعش"، 30 طنا من المساعدات الإنسانية من الهلال الأحمر الدولي، الأحد الماضي.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر إعلامي في مركز تنسيق الهدنة الروسي الكائن في قاعدة "حميميم" قرب اللاذقية أن عملية إيصال المساعدات جرت بمشاركة طائرات النقل العسكري السوري "إيل — 76" تحت حماية عدة مقاتلات روسية من طراز "سو — 30" و"سو — 35".

    فقد أقلعت هذه المجموعة من الطائرات الحربية السورية والروسية من قاعدة "حميميم" الجوية لتلقي أربعة أحمال منها بواسطة منصات مظلية خاصة فوق مدينة دير الزور التي يتواجد فيها حاليا في حالة الحصار حوالي 200 ألف نسمة، وهم في أمس الحاجة إلى الغذاء والأدوية والوقود والسلع الأساسية الأخرى.

    وتجدر الإشارة إلى أن العملية الجوية المماثلة لنقل 28 طنا من المساعدات الإنسانية الروسية من قاعدة "حميميم" إلى سكان دور الزور المحاصرة جرت، يوم السبت الماضي، بمشاركة طائرة "إيل — 76" للنقل العسكري، التابعة للقوات الجوية السورية.

    انظر أيضا:

    مقاتلات روسية تؤمن نقل المساعدات الإنسانية لسكان دير الزور
    وصول 60 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قاعدة حميميم في سوريا
    روسيا ترسل القافلة الـ50 من المساعدات الإنسانية إلى شرق أوكرانيا
    قوافل المساعدات الإنسانية الروسية تتعرض لإطلاق نار في سورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, المساعدات الإنسانية, حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik