13:22 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بي-52

    إطلاق غير معلن للخطة (ب) في سوريا

    © AFP 2017/ RAUL ARBOLEDA
    روسيا
    انسخ الرابط
    28617210

    ترى أوساط مراقبة أن الولايات المتحدة الأمريكية شرعت في تنفيذ الخطة (ب) التي تتضمن توفير الدعم للمعارضة "المعتدلة" السورية التي تحارب القوات الحكومية.

    وقالت الولايات المتحدة، أمس الخميس، إنها قلقة من تقارير تفيد بقيام روسيا بنقل مزيد من العتاد العسكري إلى سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد في وقت تداعت فيه الهدنة وأصبحت محادثات السلام على شفا الانهيار.

    قوات الجيش العربي السوري وبمساندة قوات الدفاع الوطني يتقدمون لتحرير مدينة القريتين
    © Sputnik. Mikhail Voskresenskiy

    وزعمت تقارير صحفية أمريكية أن روسيا نقلت المزيد من قطع المدفعية إلى سوريا بعد أسابيع من إعلانها سحبا جزئيا لقواتها من سوريا.

    "وذكرت التقارير أن إعادة نشر المدفعية وبعض القوات قرب حلب جاء عقب استعادة القوات الحكومية السورية لمدينة تدمر من أيدي تنظيم "داعش.

    ومن جهة أخرى، قدمت دول تعارض الأسد دعما عسكريا لجماعات من مسلحي المعارضة عبر تركيا ضمن برنامج التدريب العسكري تحت إشراف المخابرات الأمريكية.

    وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف ضد تنظيم داعش، الكولونيل ستيف وارن، الخميس أن قاذفات من طراز "بي 52" بدأت تقصف مواقع لـ"داعش" في العراق وسوريا. ولم يحدد المتحدث العسكري الأمريكي الأهداف التي ضربتها القاذفات الأمريكية في سوريا.

    وأشير في وقت سابق إلى أن القوات الجوية الأمريكية تركز على دعم المجموعات المسلحة الكردية. ولكن ليس مستبعدا أن يقدم الطيران الحربي الأمريكي على قصف القوات الحكومية السورية أيضا وفقا للخطة (ب) في حال أعلنت واشنطن تنفيذها لدعم المعارضة المعتدلة.

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية: لا يوجد لدى واشنطن أي خطة "ب" تجاه سوريا
    من الخطة "أ" إلى الخطة "ب": من الحفاظ على سيادة سوريا إلى تقسيم أراضيها. ماذا بعد؟
    الكرملين يوضح ما هي الخطة الروسية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار سوريا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik