03:53 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    غينادي غاتيلوف

    موسكو تؤكد مجددا التزامها بسيادة ليبيا ووحدة أراضيها

    © Sputnik. Eugene Biyatov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 111 0 0

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تؤكد مجدداً التزامها باستقلال ليبيا وسيادتها ووحدة أراضيها.

    موسكو — سبوتنيك

    وقالت الوزارة في تعليق لها على نتائج اللقاء الوزاري الذي عقد في فيينا وحضره نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف: "في كلمته، أكد غاتيلوف التزام روسيا باستقلال ليبيا وسيادتها ووحدة أراضيها، مشيراً إلى أهمية أخذ مبدأ الشمولية بعين الاعتبار، عند إنشاء سلطات الدولة الموحدة، استنادا إلى حقيقة مفادها أن الهياكل السلطوية المبنية على أسس التوافق الواسع، هي فقط التي ستحظى بالدعم المطلوب من السكان، والاضطلاع بمهامها على نحو فعال، وبالدرجة الأولى في مجال الأمن".
    وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع ناقش تدابير التعزيز المقررة وفقا لاتفاق الصخيرات بتاريخ 17 كانون الأول/ديسمبر 2015، لمجلس الرئاسة الليبي ورئيسه فايز السراج، المكلف بتشكيل حكومة وفاق وطني، من أجل ضمان الأمن في البلاد، وإجراء التحول الاجتماعي والاقتصادي.


    وأضاف البيان الصادر: "قبل ذلك، تم التركيز بشكل خاص على الحاجة لمواجهة التهديد الإرهابي في ليبيا، من قبل "داعش" الذي ثبَّت نفسه".
    والجدير بالذكر أن العاصمة النمساوية فيينا، استضافت، أمس الاثنين، اجتماعاً دولياً لممثلي وزارات خارجية أكثر من 20 دولة بشأن ليبيا. وبحثت فيه مختلف القضايا التي تتعلق بالوضع في ليبيا بما فيها الوضع الأمني في البلاد، على ضوء تمدد تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا.
    وفيما يتعلق بالاتفاق حول رفع حظر الأسلحة جزئيا عن الحكومة الشرعية في طرابلس، المعمول به منذ عام 2011، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس، أن قرارا يتعلق بإدخال استثناءات على قرار حظر الأسلحة، سيشمل تلك الأنواع من الأسلحة التي توجد حاجة ماسة لها، لأغراض محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، وغيره من المجموعات الإرهابية الأخرى.

    الكلمات الدلالية:
    غينادي غاتيلوف, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik