23:26 15 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    منظومة ثاد

    روسيا ترفض نشر أمريكا للدرع الصاروخية في كوريا الجنوبية

    © AP Photo /
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن السفير الروسي لدى كوريا الجنوبية، ألكسندر تيمونين، أن روسيا ترفض بشكل قاطع احتمال نشر الولايات المتحدة للدرع الصاروخية في كوريا الجنوبية، لأن ذلك يهدد أمن روسيا.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال السفير في حديث لـ "سبوتنيك": "الجانب الكوري الجنوبي والشركاء الأمريكيون، يعرفون الموقف الروسي بشكل جيد، والمتمثل بأن روسيا ترفض بشكل قاطع نشر منظومات "ثاد" المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية، لأننا نعتبر ذلك يمثل تهديدا لأمن بلادنا".

    وذكر الدبلوماسي الروسي، إن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي، يتم التخطيط لنشره تحت ذريعة الدفاع عن جمهورية كوريا الجنوبية، من تهديدات الصواريخ الكورية الشمالية.

    وأضاف تيمونين، أن "هذه الخطط تسبب لنا قلقا بالغا، لأن تنفيذها قد يكون له تأثير سلبي على الوضع العام في شمال شرق آسيا. ونحن نعتقد أن نشر عناصر الدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية لن يساهم في تطبيع الوضع في المنطقة".

    وفي شهر آذار/مارس من هذا العام، أعلنت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عن إنشاء مجموعة عمل مشتركة لبحث نشر منظومة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية. وتتمثل أهداف مجموعة العمل المشتركة في مناقشة تفاصيل احتمال نشر منظومة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة قد تنشر منظومات "ثاد" في كوريا الجنوبية
    بكين ردا على نشر "ثاد" الأمريكي بكوريا الجنوبية: لن نسمح بالمساس بأمننا الوطني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أمن قومي, رفض, نشر منظومة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية, أمريكا, كوريا الجنوبية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik