15:52 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الكرملين موسكو

    الكرملين حول اتهامات أوباما: عندما تطلق روسيا مثل هذه التصريحات فإنها تزن العواقب

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    140

    علق الكرملين، اليوم الجمعة 5 آب/اغسطس، على انتقادات الرئيس باراك أوباما، بحق روسيا فيما يتعلق بسوريا، منوها إلى أنه عندما تطلق موسكو مثل هذه التصريحات، فإنها تزن بعناية العواقب المحتملة.

    موسكو — سبوتنيك.


    وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف للصحفيين، رداً على سؤال حول نظرة موسكو إلى مثل هذه التصريحات الشديدة، وعما إذا كانت روسيا تثق بالولايات المتحدة بشأن قضية التسوية السورية: "عندما نقوم بمثل هذه التصريحات، فنحن نزن بعناية العواقب المحتملة".
    وصرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في وقت سابق من اليوم، بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي، أن الولايات المتحدة تحمل روسيا فشل الهدنة في سوريا، كما شكك بالثقة بموسكو.
    وبدأت روسيا بالتعاون مع الحكومة السورية بتنفيذ عملية الإغاثة الإنسانية لمساعدة المدنيين في مدينة حلب. وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، حول إنشاء 3 ممرات إنسانية، بالمشاركة مع الحكومة السورية " لتقديم المساعدة للسكان المدنيين، الذين احتجزوا كرهائن من قبل الإرهابيين، بالإضافة إلى المسلحين الذين يريدون إلقاء أسلحتهم. ومن المتوقع أن يتم تقديم الوجبات الساخنة والإسعافات الأولية في مناطق ممرات المساعدات الإنسانية.
    وفي الوقت نفسه دعت روسيا الحكومة السورية لضمان العفو عن المسلحين الذين سيلقون أسلحتهم. وأصدر الرئيس السوري بشار الأسد، مرسوماً بشأن العفو عن المسلحين الذين سيقومون بتسليم أنفسهم.

    انظر أيضا:

    الجيش الأمريكي يبدي قلقه حيال سياسية أوباما النووية
    ترامب: أوباما يدخل التاريخ كأسوأ رئيس أمريكي
    أوباما: الغارات في ليبيا تخدم الأمن القومي الأميركي
    الكلمات الدلالية:
    يوري أوشاكوف, باراك أوباما, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik