05:29 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن السفن الصاروخية التابعة لأسطول البحر الأسود اطلقت صواريخ كاليبر على أهداف جبهة النصرة في سوريا

    مراقبون: روسيا تستعرض عضلاتها

    © Photo / Ministry of Defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    قصفت القوات الروسية، الجمعة 19 أغسطس/آب 2016، مواقع جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية في الأراضي السورية بصواريخ من طراز "كاليبر" أطلقتها قطع بحرية روسية تتواجد في البحر المتوسط.

    رأت أوساط مراقبة أن روسيا "استعرضت عضلاتها" وأظهرت قوتها حين قصفت مواقع "جبهة النصرة" في سوريا بصواريخ "كاليبر" تم إطلاقها من البحر المتوسط يوم 19 أغسطس/آب 2016.

    وقصفت القوات البحرية الروسية مواقع الإرهابيين في سوريا بصواريخ "كاليبر" بعد أيام من بدء القوات الجوية الروسية بتوجيه الضربات للإرهابيين في الأراضي السورية من الأراضي الإيرانية.

    واعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن روسيا أثبتت بذلك أنها قادرة على توجيه الضربات من جميع الاتجاهات في هذه المنطقة: من الأراضي الإيرانية ومن بحر قزوين ومن قاعدة حميميم في سوريا ومن البحر المتوسط.

    وكانت المرة الأولى التي استخدمت روسيا فيها صواريخ "كاليبر" لقصف تنظيمات الإرهاب في سوريا، أوائل أكتوبر/تشرين الأول 2015. وتم إطلاق تلك الصواريخ وقتذاك من بحر قزوين.

    انظر أيضا:

    أنباء عن استعدادات لاستخدام صواريخ "كاليبر" في سوريا
    سفينة "زيليني دول" تحمل صواريخ "كاليبر" إلى شواطئ سوريا
    صواريخ "كاليبر" تسبِّب للولايات المتحدة وحلفائها مشاكل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, صواريخ, جبهة النصرة, العالم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik