03:55 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الروسي ورئيس حزب "روسيا الموحدة" دميتري مدفيديف، مساء الأحد، عن فوز الحزب بالانتخابات البرلمانية، وفقا لموقع "لينتا.رو"

    وأعرب رئيس الوزراء الروسي عن ثقته في فوز حزبه "روسيا الموحدة" بأغلبية مقاعد البرلمان.

    وأضاف، أن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات تكشف عن ثقة ودعم الشعب الروسي لحزب "روسيا الموحدة"، ما سيلقي عليه بمزيد من المسؤولية ويشجعه على العمل بشكل أكبر لصالح الوطن (روسيا) ولشعبها العظيم.

    وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الروسية، التي جرت الأحد 18 سبتمبر/أيلول، بعد فرز أكثر من 30% من الأصوات، تصدر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم.

    وبحسب النتائج، التي أعلنتها اللجنة المركزية للانتخابات، حصل حزب "روسيا الموحدة" على أكثر من 52% من الأصوات في انتخابات الدوما، وجاء الحزب الليبرالي الديمقراطي ثانيا بنسبة 14,6%، يليه الحزب الشيوعي الروسي بنحو 14,5%.

    وجاء في المركز الرابع حزب "روسيا العادلة" بـ 6,3% ومن ثم "شيوعيو روسيا" بـ 2,6% و"المتقاعدون من أجل العدالة" بـ1,8% و"يابلوكو" بـ 1,4% و"رودينا" 1,3% وبعده "روست" بـ 1% في المركز التاسع.

    وحازت باقي الأحزاب، وعددها 5، على نسب لم تتجاوز 1%.

    وبلغت نسبة الإقبال على التصويت بصفوف الناخبين 40% في عموم روسيا.

    بدوره، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مراقبته نتائج الانتخابات البرلمانية من مركز حزب "روسيا الموحدة" في موسكو، "إن نسبة الاقبال على الانتخابات أقل من السنوات الماضية، لكن نتائجها جيدة بالنسبة لروسيا الموحدة".

    وأضاف بوتين: "يمكننا بكل بثقة أن نعلن فوز "روسيا الموحدة" في الانتخابات البرلمانية"، مشيرا إلى أن نتائج انتخابات هذا العام تدل على النضج السياسي المتزايد لدى الروس.

    انظر أيضا:

    العالم يشيد بالتنظيم الجيد للانتخابات الروسية
    إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية والبدء بعد الأصوات
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات البرلمانبة, حزب روسيا الموحدة, الدوما, دميتري مدفيديف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook