18:11 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رئيسة كوريا الجنوبية

    توقيف مستشارين لرئيسة كوريا الجنوبية مع تصاعد الفضيحة السياسية

    © flickr.com / Republic of Korea
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21

    أوقف مستشاران سابقان لرئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون هي، الأحد، في إطار التحقيق بشأن الفضيحة السياسية والمالية التي انهارت معها شعبيتها، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

    والسبت، تظاهر عشرات الآلاف في سيول مطالبين باستقالتها بعد أن تحملت مسؤولية الفضيحة، وقالت إنها لم تحترس من صديقتها المقربة شوي-سون سيل، التي أوقفت الخميس بتهمة الاحتيال وإساءة استغلال النفوذ نظرا لقربها من الرئيسة.

    أوقف المستشار آن جونغ-بيوم بتهمة إساءة استغلال النفوذ ومحاولة الإكراه، إذ يشتبه في أنه ساعد شوي في ابتزاز العديد من الشركات وتحصيل ملايين الدولارات منها لمؤسسات أنشئت لصالحها.

    وقالت إنه يتحمل مسؤولية "تقديم استشارة سيئة للرئيسة" وفق وكالة الأنباء "يونهاب".

    وأوقف كذلك المستشار جونغ هو-سيونغ الذي كان يعتبر الذراع اليمنى للرئيسة وعمل معها منذ 1998. ويتهم بالكشف عن معلومات سرية لشوي.

    ومع اعترافها بخطئها، نفت رئيسة كوريا الجنوبية التي تدنت شعبيتها إلى 5% قبل سنة من انتهاء ولايتها، الشائعات التي سرت بشأن انتمائها إلى طائفة دينية وأنها أجرت في قصر الرئاسة طقوسا لتحضير الأرواح.

    وطالب "الحزب الديمقراطي" وهو حزب المعارضة الرئيس في كوريا الجنوبية، بتغييرات جوهرية وهدد بأنه سينظم تحركا لإرغام بارك على التنحي.

    المصدر: أ ف ب

    انظر أيضا:

    الآلاف يتظاهرون في كوريا الجنوبية ويطالبون باستقالة رئيسة البلاد
    رئيسة كوريا الجنوبية تقبل استقالة كبار مساعديها بسبب صديقتها
    الآلاف يحتجون في كوريا الجنوبية ويطالبون باستقالة رئيسة البلاد
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik