19:36 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بوشكوف

    بوشكوف: مع فوز ترامب تظهر آفاق لإلغاء العقوبات ضد روسيا

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 18720

    أعرب عضو "مجلس الاتحاد" الروسي، أليكسي بوشكوف، اليوم الجمعة، عن ثقته، بعد انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، بظهور آفاق حقيقية لإلغاء العقوبات ضد روسيا، ولكن بسبب الضغوط التي تمارس على ترامب من قبل الدوائر المعادية لروسيا في الولايات المتحدة نفسها، وفي الاتحاد الأوروبي، فإنه ليس من المحتمل أن يحدث هذا بسرعة.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال بوشكوف لوكالة "نوفوستي"، اليوم: "يجري الآن البحث في آفاق تطبيع العلاقات الروسية الأمريكية بعد انتخاب ترامب، على وجه الخصوص، إلغاء العقوبات المفروضة ضد روسيا، يوجد في الواقع هذا الأفق".

    وأوضح السيناتور أنه في حال فوز كلينتون، لكان هناك تشديد للعقوبات، أما بعد فوز ترامب، بالعكس، ظهرت آفاق لتطور العلاقات الثنائية وتخفيف العقوبات ومن ثم رفعها بشكل كامل.

    وذكر في سياق متصل أن إدارة ترامب المستقبلية تتعرض لضغوطات كبيرة من قبل الدوائر المعادية لروسيا في الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، وخاصة في صفوف الحزب الجمهوري. من ناحية أخرى، ستمارس الضغط على ترامب الدوائر المعادية لروسيا في بلدان الاتحاد الأوروبي.

    وقال بوشكوف: "لقد تعودنا على أن الاتحاد الأوروبي فقط يتبع الولايات المتحدة في سياسته المناهضة لروسيا، ولكن، وفي الاتحاد الأوروبي نفسه، توجد طاقات كامنة معادية لروسيا.

    وأوضح السياسي أن الدليل على ذلك، هو بيان وزارة الدفاع الألمانية، التي حثت ترامب على اتخاذ إجراءات صارمة ضد روسيا.

    وأضاف: "أعتقد أن ترامب سيواجه معارضة جدية في دول الاتحاد الأوروبي لنيته تطبيع العلاقات مع روسيا، وعلينا أن نقيم الوضع بشكل واقعي".

    ووفقا لبوشكوف، عند معالجة مسألة تخفيف أو إلغاء العقوبات ضد روسيا، سيكون ترامب مضطراً لاتخاذ موقف قيادتي ألمانيا وبريطانيا، بالحسبان. ولذلك "بالكاد يمكن توقع رفع سريع للعقوبات حتى في حال تغيير نهج الإدارة الأمريكية في علاقاتها مع روسيا.

    هذا وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، قد دعت يوم الجمعة الماضي، الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، إلى أن يحدد بشكل واضح موقفه من روسيا، مشيرة إلى ضرورة أن يتقيد بالمسائل المبدئية للسياسة الخارجية للولايات المتحدة وحلفائها.

    انظر أيضا:

    بوشكوف: توجيه الاتهام لترامب بارتباطه بروسيا يعتبر ورقة رابحة
    بوشكوف: اللغة الروسية لغة أجنبية ثانية بعد الإنجليزية في مصر
    بالرغم من المواجهة...بوشكوف في عقر دارهم
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أليكسي بوشكوف, الاتحاد الأوروبي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik