07:44 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    GUARDIAN

    من هي "كاذبة اليوم"

    jvoiceuk
    روسيا
    انسخ الرابط
    1110540

    علقت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على الأنباء التي تفيد بأن نيكولاي باتروشيف سكرتير "مجلس الأمن القومي" الروسي، قد اعتذر لجمهورية الجبل الأسود على انقلاب فاشل شهدته، وأنباء وقوف قوميين روس وراءه.

    وكتبت زاخاروفا على صفحتها على فيسبوك: "أن الأنباء التي نشرتها صحيفة The Guardian نقلا عن "مصادر" غير محددة، عن أن باتروشيف اعتذر عن "الروس القوميين"، الذين خططوا لقتل رئيس وزراء الجبل الأسود، ميلو جوكانوفيتش- هي استفزاز، وهي أنباء كاذبة، ويوجد دليل على هذا- لا أحد من الصحيفة اتصل بـ"مجلس الأمن القومي" الروسي ولا حتى بالمركز الصحفي لوزارة الخارجية الروسية، لتأكيد أو نفي الخبر.

    ووصفت زاخاروفا، The Guardian  ب"كاذبة اليوم" ودعت العاملين فيها إلى حياكة "قبعات المهرجين لارتدائها، وسألتهم عما إذا كانت غصون الغار التي قطفتها The Newsweek قد قضت مضاجعهم".

    وقال مصدر من الأمن الروسي في حديث لوكالة روسية: "سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي لم يعتذر لجمهورية الجبل الأسود، نظرا لأنه لم يبدر عنا ما يحملنا على الاعتذار".

    وعلى صعيد ما أكدته The Guardian حول أن زيارة باتروشيف لجمهورية صربيا أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بهدف لملمة فضيحة طرد مجموعة من القوميين الروس خططوا لتدبير انقلاب على السلطة في الجبل الأسود، أضاف المصدر الروسي: "زيارة باتروشيف إلى صربيا كانت زيارة عادية بحث مع المسؤولين الصرب خلالها مستقبل الحوار الروسي الصربي على صعيد الأمن ومكافحة الإرهاب.

    وختم المصدر بالقول: "باتروشيف خلال المشاورات التي أجراها مع المسؤولين الصرب، وأثناء اجتماعه بالرئيس الصربي ورئيس حكومته لم يتطرق بالمطلق إلى الأوضاع الداخلية في دول البلقان".

    انظر أيضا:

    زاخاروفا تصف معركة الموصل بحروب القرون الوسطى
    زاخاروفا: مصر وروسيا نفذتا جزءا كبيرا من خطة تأمين المطارات
    زاخاروفا: الإرهابيون في سوريا استغلوا الهدنة الإنسانية لإعادة تجميع قواهم
    الكلمات الدلالية:
    ماريا زاخاروفا, صربيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik