12:25 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن عضو "مجلس الدوما" الروسي والرئيس السابق للجنة العلاقات الدولية للدوما، أليكسي بوشكوف، اليوم السبت، بأن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يعتزم وقف دعمه لما يسمى بالمعارضة المعتدلة في سوريا، على الرغم من أن الضغوطات ضد هكذا قرار ستكون " فظيعة جدا".

    موسكو — سبوتنيك

    وكتب بوشكوف، تغريده على صفحته على "التويتر": بأن " ترامب يعتزم وقف دعمه لما يسمى بالمسلحين المعتدلين في سوريا، مشيرا إلى أن الضغط ضد هكذا قرار في الولايات المتحدة وخارجها سيكون فظيع جدا ".

    ويذكر أن وزيري الخارجية الروسي والأمريكي لافروف وكيري، كانا قد توصلا يوم 9 أيلول/ سبتمبر الماضي، في أعقاب مفاوضات استغرقت 14 ساعة في العاصمة السويسرية جنيف، إلى توافق بشأن الخطة الخاصة بالتسوية في سوريا.

    وفي يوم 3 تشرين الأول/ أكتوبر، أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أن بلاده توقف تعاونها الثنائي مع روسيا حول التهدئة في سوريا، بسبب تدهور الأوضاع في حلب.

    وبدورها، أعلنت الخارجية الروسية، في تعليق لها على القرار الأمريكي، بأنه يثير خيبة أمل عميقة، ووفقا للوزارة، يدل قرار واشنطن تعليق التعاون مع روسيا بشأن الملف السوري على عدم قدرة الولايات المتحدة على الوفاء بالتزاماتها.

    انظر أيضا:

    وصول ترامب للرئاسة في أمريكا يعطي أملا بتحريك الحل السياسي في سوريا
    مستشار حافظ الأسد: توافق روسي أمريكي تجاه سوريا بعد فوز ترامب
    كيف سيطلق ترامب يد روسيا في سوريا
    الإدارة الأمريكية تغير أولوياتها في سوريا
    الفرزلي: بوصول ترامب إلى الحكم الحل في سوريا أصبح أقرب من أي وقت مضى
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الولايات المتحدة الأمريكية, سوريا, سورية, أليكسي بوشكوف, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook