13:19 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المركز الروسي لتنسيق التهدئة في قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية

    الدفاع الروسية: خروج 10 مدنيين و7 مسلحين من الأحياء المحاصرة في حلب

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن خروج 10 مدنيين و7 مسلحين من الأحياء الشرقية المحاصرة لمدينة حلب السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية

    أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بأن 10 مدنيين و7 مسلحين خرجوا من الأحياء المحاصرة في حلب خلال الـ24 ساعة الماضية.

    وقال المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا في نشرته: "خلال 24 ساعة، خرج 10 مدنيين و7 مسلحين من الأحياء المحاصرة بمدينة حلب".

    كما أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، عن رصدها 50 انتهاكا للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.
    وقال المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا في نشرته: "خلال 24 ساعة، تم رصد 50 انتهاكا لنظام وقف أعمال القتال من قبل الفصائل المسلحة في محافظات حلب (24) ودمشق (19) واللاذقية (2) وحماة (2) والقنيطرة (2) ودرعا (1)".

    وأشار المركز إلى أن فصائل مسلحة تنتمي إلى "جيش الإسلام" وإرهابيي تنظيم "جبهة فتح الشام" قصفوا بلدات وأحياء سكنية في محافظات حلب ودمشق واللاذقية وحماة والقنيطرة ودرعا.

    ومع ذلك، أكد المركز أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تشن غارات على مواقع الفصائل المسلحة التي أعلنت عن وقف أعمال القتال وأبلغت المركز الروسي أو الأميركي بمواقع وجودها.

    إلى ذلك، ارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا إلى 967. وأضاف المركز في نشرته: "خلال 24 ساعة، تم التوقيع على اتفاقات المصالحة مع ممثلين عن ست بلدات في محافظتي حماة (3) واللاذقية (3). ارتفع عدد البلدات السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة، إلى 967".

    وفي وقت سابق من اليوم، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أن موسكو ليس لديها اعتراض على إعلان هدنة إنسانية جديدة في سوريا، ولكن هذا يتطلب ضمانات أنها ستستخدم للغرض المقصود، أي لإجلاء الجرحى والمدنيين.

    انظر أيضا:

    "قوات سوريا الديمقراطية" في طريقها إلى الرقة
    روسيا حالت دون وقوع سوريا لقمة سائغة بيد أمريكا والغرب
    انخفاض إنتاج الغاز في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik