02:18 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، برئيس الوزراء اليمني السابق، مستشار رئيس الجمهورية، حيدر أبو بكر العطاس، وبحث معه الأزمة العسكرية السياسية في اليمن، وشدد الطرفان على ضرورة التوصل لحل سلمي من خلال الحوار الوطني.

    موسكو- سبوتنيك.

    وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "كان الموضوع الرئيسي للقاء، الأزمة العسكرية — السياسية المدمرة المستمرة في جمهورية اليمن. وركز الجانب الروسي على ضرورة إيجاد حل سريع وسلمي للصراع، من خلال حوار وطني واسع يضمن وحدة وسيادة واستقلال اليمن، ويحترم أيضا حقوق ومصالح جميع المواطنين في هذا البلد".

    وأكد الجانب الروسي ثبات "نهجه [للسياسة الخارجية] الرامي إلى التصدي الموحد لخطر الإرهاب والتطرف الديني، على أساس الالتزام ببنود ميثاق الأمم المتحدة وقرارات ذات الصلة لمجلس الأمن الدولي".
    من جانبه ذكر رئيس الوزراء اليمني السابق أنه " "في اليمن يرحب بالجهود المبذولة من قبل روسيا من أجل إنهاء العنف وإحلال السلام والاستقرار في البلاد".
    هذا وأدى الصراع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف. بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي الوضع العسكري والإنساني في سوريا
    بوغدانوف يدعو تركيا إلى أداء دور أكبر في القضاء على الإرهابيين في سوريا
    بوغدانوف: روسيا ستواصل دعم سوريا في مكافحة الإرهاب الدولي
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, ميخائيل بوغدانوف, روسيا, الامن في اليمن, أخبار اليمن الأن, أخبار روسيا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook