03:44 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، معلقاً على تقييم دور الزعيم الكوبي الراحل، فيدل كاسترو، بأن نُهج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، تجاه القضايا الأساسية في السياسة الدولية، تتوافق في كثير منها، ولكن لا يمكن اعتبارها متطابقة.

    موسكو — سبوتنيك

    ورداً على سؤال، حول إمكانية التحدث عن تقارب في نهج ترامب وبوتين في مسائل السياسة الدولية، بعد تقييمهما المختلف لدور فيدل كاسترو، قال بيسكوف، اليوم الثلاثاء: "إن المواقف ليست متطابقة، وبالطبع يمكن أن تكون هناك اختلافات. في حالة تقييم دور كاسترو، نعم، في الواقع، فإن الاختلاف واضح ً".

    وأكد بيسكوف عدم وجود اتصالات بين إدارة الرئيس فلاديمير بوتين وفريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بعد، وأن القيادة الروسية لا تعتزم ذلك في المستقبل القريب، مضيفاً أن تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة لم يتم بعد.

    ورداً على سؤال، حول حدوث أي اتصالات بين فريق الرئيس المنتخب ترامب، وموظفين من قيادة الرئيس بوتين، قال بيسكوف:

    لا، لم يكن، وليس مخططاً، لأن فريق ترامب غير موجود حتى الآن.

    وأعلن بيسكوف، أن علاقة الغرب مع وسائل الإعلام الروسية وتحديد حرية الكلمة، يثير قلقاً كبيراً، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات تتناقض مع مفهوم الديمقراطية، وأن موسكو تخطط لاتخاذ إجراءات، لحماية وسائل الإعلام الروسية.

    وفي سياق رده على سؤال حول اجتماع مجلس الأمن الروسي، ومناقشة قضية التواجد الإعلامي الروسي في الخارج، قال بيسكوف: "بدون شك، إن الهجمات ضد وسائل الإعلام الروسية تثير القلق، نزعة الهجمات على وسائل الإعلام الروسية، وتقييد حرية الإعلام، وحرية الكلمة، وطبعاً تتناقض مع المفهوم العام للديمقراطية، وحرية الحصول على المعلومات".

    وأعلن بيسكوف، أن موسكو تتبادل الآراء حول الأوضاع في حلب، عبر قنوات عديدة، لكن ذلك يجري بشكل رئيسي، مع السلطات السورية الشرعية.

     

    انظر أيضا:

    الكفة الراجحة في المشهد الليبي هي المشير خليفة حفتر
    بيسكوف يتحدث عن مضمون رسالة بوتين إلى ترامب
    بيسكوف: الحفاظ على الحضور العسكري الروسي في سوريا لمكافحة الإرهاب
    بيسكوف: الوضع في حلب يتغير بسرعة
    بيسكوف: مصادر أنباء توريد صواريخ "إس-300" إلى سوريا غير موثوق بها
    بيسكوف: لا يمكن أبدا الحديث عن تورط موسكو باختراق بيانات "وادا"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, موسكو, الولايات المتحدة الأمريكية, فيدل كاسترو, دميتري بيسكوف, الإدارة الأمريكية, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook