19:07 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القمح

    روسيا تنفي إيقاف شحنة من القمح الروسي في مصر

    © Sputnik. Sergei Subbotin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت هيئة الرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية، "روس سيلخوز نادزور"، اليوم الخميس، بأن الأنباء الواردة عن احتجاز 18 ألف طن من القمح الروسي في ميناء الإسكندرية، لا أساس لها من الصحة.

    موسكو- سبوتنيك

    وجاء في بيان "روس سيلخوز نادزور"، اليوم: "وفقا للإدارة المركزية لوزارة الحجر الزراعي في مصر، ذكر بأن 18 ألف طن من القمح الروسي وصلت فعلا إلى الإسكندرية على متن سفينة بتاريخ 15 تموز/يوليو 2016، وفي اليوم التالي تم تفتيشها من قبل ممثلي الخدمات المصرية المختصة (إدارة الحجر الزراعي والخدمة الصحية وضباط خدمات استيراد المنتجات الزراعية)، حيث تم التأكيد على تطابق جودة السلع مع جميع شروط الصحة النباتية وجرى الإفراج عن الشحنة دون عوائق. وهكذا، فإن الأنباء الواردة عن احتجاز شحنات القمح الروسي لا أساس لها من الصحة".

    يذكر أنه، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ذكرت وسائل إعلام مصرية أن مكتب المدعي العام لميناء الإسكندرية المصري قرر حجز 18 ألف طن من القمح الروسي المخزنة في مستودع إحدى الشركات المصرية الخاصة، للاشتباه بأنه غير صالح للاستهلاك. وفي هذا الخصوص، أرسلت هيئة الرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية، من خلال القنوات الدبلوماسية، استفساراً إلى مصر.

    يذكر أن مصر هي المستورد الرئيسي للقمح الروسي في العالم، حيث اشترت من روسيا حوالي 6 ملايين طن من الحبوب في عام 2015-2016 الزراعي، أي في الفترة من تموز/يوليو 2015 إلى حزيران /يونيو 2016.

    انظر أيضا:

    مفاجأة...مصر تتراجع وتقبل استيراد القمح الروسي
    استعداد روسي لمواجهة رفض مصري لاستيراد القمح
    روسيا تلغي رسوم تصدير القمح حتى صيف عام 2018
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, أخبار مصر اليوم, روسيا الاتحادية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik