00:13 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مساعدات من الحليف الروسي إلى مطار حميمم في اللاذقية

    الدفاع الروسية تعلن عن نقلها أكثر من ستة أطنان من المساعدات الإنسانية إلى سوريا

    © Sputnik. Ali Abrahim
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 96 0 0

    أعلن مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتنازعة في سوريا، يوم الثلاثاء، عن نقله خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من ستة أطنان من المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية تم القيام بثلاثة أعمال إنسانية لنقل مساعدات إنسانية: إرسال 3 أطنان من المساعدات الإنسانية للمساكن المؤقتة بالشيخ مقصود — وحوالي ثلاثة أطنان للمساكن المؤقتة في العزيزية وبمنطقة الهوا في محافظة اللاذقية — حوالي 200 كغم،".

    وذكر المركز الروسي أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى الهدنة لم " يتغير خلال الـ 24 ساعة الماضية — 1077…. وعدد الجماعات المسلحة التي أعلنت التزامها بشروط وقف الأعمال العدائية، لم يتغير — 94 ".

    وأشير في البيان إلى أنه تتواصل المفاوضات بشأن الإنضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحلب وحماة والقنيطرة، أما عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقي بدون تغيير، وهو 94 جماعة حاليا.

    وتتعرض سوريا، منذ آذار/مارس 2011، لعمليات هدم وتدمير لبناها التحتية بفعل الحرب الدائرة بين قواتها النظامية وتنظيمات إرهابية مسلحة، أسفرت أيضاً عن مقتل نحو 300 ألف شخص ونزوح ملايين السوريين داخل بلادهم وخارجها.

    انظر أيضا:

    لافروف وكيري يناقشان آفاق التسوية في سوريا
    لافروف ناقش مع بان كي مون الوضع في سوريا
    "قوات سوريا الديمقراطية" تتطلع للحصول على صواريخ مضادة للطائرات
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, سوريا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik