00:29 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلنت إدارة الرئيس الروسي، اليوم الجمعة، أن روسيا سترسل طائرة خاصة لنقل الدبلوماسيين الروس وعائلاتهم، الذين اتخذت الولايات المتحدة قرارا بطردهم.

    وجاء في بيان إدارة الكرملين اليوم: "سيتم إرسال طائرة تابعة لطاقم الطائرات الخاصة "روسيا" لنقل الدبلوماسيين وعائلاتهم من الولايات المتحدة".

    وجاء في تصريح الرئيس الروسي، اليوم الجمعة: "الخطوات الجديدة للإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها، غير ودية، وهي استفزاز يهدف إلى مزيد من تقويض العلاقات "الروسية — الأمريكية"، هذا يتعارض بوضوح مع المصالح الأساسية للشعبين "الروسي والأمريكي"، نظرا لأن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، لديهما مسؤولية خاصة، للحفاظ على الأمن العالمي، وعدم الإضرار بمجتمع العلاقات الدولية بأكمله".

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أعلن سابقاً اليوم الجمعة، أن وزارته تقدمت إلى الرئيس فلاديمير بوتين، باقتراح، لإبعاد 31 موظفاً من السفارة الأمريكية في موسكو، و4 موظفين من القنصلية الأمريكية في مدينة سان بطرسبورغ.

    والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، فرضت يوم الخميس، جملة من العقوبات ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة "التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، وأعلن لاحقاً عن ترحيل 35 دبلوماسياً روسياً، من الذين وصفهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بأنهم يعملون "موظفين في الاستخبارات الروسية".

    وتجدر الإشارة إلى أن مصدراً مسؤولاً في الإدارة الأمريكية، أعلن سابقاً، بأن الولايات المتحدة الأمريكية، اتخذت بالفعل قراراً بإبعاد 35 من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة الأمريكية، وأنها أغلقت قنصليتين دبلوماسيتين في ولايتي نيويورك وماريلاند، بحجة استخدامهما لأنشطة استخباراتية.

    وأكد المصدر أن السلطات الأمريكية أمهلت 35 دبلوماسيا روسيا مدة 72 ساعة فقط، لمغادرة البلاد. وفرضت الإدارة الأمريكية عقوبات ضد رئيس الإدارة العامة للاستخبارات العسكرية الروسية إيغور كوروبوف، وثلاثة من نوابه، بتهمة الضلوع في تنفيذ هجمات إلكترونية ضد أمريكا.

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    أوباما يصفق الباب بطرد دبلوماسيين
    أوباما يفرض عقوبات على جهاز الأمن الفيدرالي الروسي
    ترامب قد يلغي الآثار المترتبة على قرارات أوباما ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الكرملين, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik