00:20 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر

    مصنع "مرسيدس - بنز" في روسيا

    © AP Photo / Carlos Osorio
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، اليوم الجمعة، أن شركة "مرسيدس - بنز" ستبدأ، في عام 2018، ببناء مصنع لسيارات خفيفة في مقاطعة موسكو.

    موسكو-سبوتنيك.
    وقال مانتوروف ردا على سؤال حول توطين سيارات الشركة "مرسيدس — بنز" في روسيا، اليوم: "في نهاية العام الماضي، اتخذت اللجنة المشتركة بين المؤسسات قرارا إيجابيا بهذا الشأن،

    ولذلك، الترتيب الشكلي المرتبط بالتوقيع على العقد سيتم تنفيذه في أقرب وقت".

    وأضاف الوزير: "فيما يتعلق ببدء الاستثمار، فبعد تنفيذ كل أعمال التصميم الضرورية، ستقوم الشركة، ابتداء من العام المقبل 2018 ، ببناء مصنع في مقاطعة موسكو.

    أما الوصول إلى مرحلة إنتاج السيارات نفسها — فهو يستغرق تقليديا، حوالي ثلاث سنوات.

    وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أعلن، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أنه لولا برامج الدعم الحكومي لعام 2016 لسوق صناعة السيارات الروسية لانخفض هذا السوق بنسبة من 30 إلى 40 بالمئة، مشيرا إلى أن الحكومة الروسية ستواصل دعمها للشركات الصناعية في هذا المجال.

    والجدير بالذكر أنه على الرغم من انخفاض أسعار النفط العالمية وانخفاض قيمة سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار في السنوات الأخيرة، إلا أن المواطن الروسي بشكل عام ما زال يحتفظ برغبته في اقتناء أفخر ماركات السيارات، بما في فيها "مرسيدس-بنز"، وخصوصاً بين سكان العاصمة الروسية موسكو بالذات، بالمقارنة مع غيرهم في مدن البلاد الأخرى.

     

    انظر أيضا:

    "مرسيدس" تتقدم على "بي إم دبليو" في المبيعات
    سيارة مرسيدس تعاقب لصا حاول سرقتها
    الكلمات الدلالية:
    حياة روسيا, أخبار روسيا, أخبار اقتصاد, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik