01:32 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    "أن يحل السلام على سطح الأرض...أمر ممكن جداً" ــ هكذا يقول رائد الفضاء الروسي صاحب الخبرة الطويلة في رحلات الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية، مؤكداً أن هذه المرحلة بمثابة الفرصة العظيمة لكافة الشعوب من أجل العمل سوية وتسليط الضوء على كل ما يوحدهم.

    وقال رائد الفضاء يوري أوساتشيف في مقابلة معه على أثير راديو "بالتكوم" في لاتفيا، "إذا قمنا بإرسال فريق من السياسيين إلى الفضاء فإن العالم سيكون بدون نزاعات"، "هذا ما يمزح به رواد الفضاء غالباً أثناء قيامهم بعملهم في الفضاء، لأن العمل ضمن فريق واحد يساعد على تقارب الأشخاص فيما بينهم"، بحسب أوساتشيف.

    وأشار إلى أن العمل في الفضاء الخارجي لفترة طويلة يجعل الروابط بين أفراد فريق العمل قوية جداً أشبه ما تكون للروابط بين أفراد الأسرة الواحدة. "ومن موقعي كقائد لطاقم الرواد هناك، قمت بالتدرب طويلاً على تنمية هذا النوع من العلاقات قبل سفري على متن المحطة الدولية، وبذلت الكثير من الجهد في سبيل تقارب أفراد أسرتنا مع بعضهم البعض…كما قمت بدعوة أسر رواد الفضاء زملائي إلى بيتي أو إلى البيت الريفي أو في حمام الساونا".

    وأضاف: عندما كنا في هيوستن كنا نذهب إلى مباريات كرة القدم والسلة ومشاهدة رياضة الروديو، إضافة إلى حضور الحفلات العائلية وذلك كله جاء بنتيجة جيدة ومثمرة.

    وتابع: مع ذلك فإن أي أحد لم يقم بتعليمنا هذا النوع من العلاقات الجديدة وبدأنا بمعاملة بعضنا البعض وكأننا أفراد من أسرة واحدة…حتى بعد العودة من كل رحلة إلى الفضاء كان الزملاء يتصلون بي ويقولون إنهم مشتاقون للتواصل والجلوس والحديث وممارسة بقية النشاطات مع بعضنا البعض.

    ولذلك، قال أوساتشيف، كنا دائماً نمزح ونقول إنه لو تم إرسال زعماء العالم السياسيين إلى الفضاء، فإن سكان الأرض حتماً سينعمون  بالسلام وبالهدوء بعيداً عن النزاعات، وسيحل السلام على كوكب الأرض.

     

    انظر أيضا:

    رائد فضاء يشارك متابعيه في "إنستغرام" حياته في الفضاء (صور)
    إيران تعتزم إرسال أول رائد فضاء بمساعدة روسية
    أول رائد فضاء في تاريخ البشرية - هدية الاتحاد السوفيتي للعالم
    إحياء الذكرى الـ55 لرحلة يوري غاغارين أول رائد فضاء في العالم (صور وفيديو)
    رائد فضاء يرى في بقعة ضوئية مركبة القادمين من كوكب آخر
    الكلمات الدلالية:
    حياة روسيا, اخبار روسيا, أخبار العالم, روسيا الاتحادية, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook