03:53 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    151
    تابعنا عبر

    صرح نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، الياس أوماخانوف، بأن وفدا للمجلس برئاسة رئيسته، فالنتينا ماتفيينكو، يخطط لزيارة مصر الربيع القادم.

    موسكو- سبوتنيك

    وقال أوماخانوف في تصريح لصحيفة "إيزفيستيا" الروسية، نشر اليوم الإثنين، إن "زيارة على مثل هذا المستوى ستكون الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، ولذلك فإننا نعير اهتماما كبيرا لها. وستصبح اللقاءات والمباحثات خلال الزيارة المقررة خطوة إضافية في تطوير العلاقات البرلمانية، وستعطي زخما لتعزيز العلاقات الروسية — المصرية".

    وأشار نائب رئيس المجلس إلى أنه بالإضافة إلى مسائل التعاون الثنائي وإمكانيات توسيع العلاقات الإقليمية، سيعار الاهتمام أيضا للقضايا الدولية والمسائل الأمنية ومكافحة الإرهاب.

    واضاف أن اتصالات العمل تجري بين الجانبين باستمرار، موضحا أن "هناك تعاملا بين أعضاء مجلس الاتحاد الروسي والبرلمانيين المصريين، أقيم سواء في الإطار الثنائي، أو في إطار العمل على الساحات الدولية".

    من جانب آخر، ذكر مصدر في البرلمان المصري للصحيفة، أن الجانب المصري سيتناول خلال زيارة الوفد الروسي مسألة استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

    يذكر، أنه تم تعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر في بداية تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015، في أعقاب كارثة طائرة "إيرباص" الروسية بشبه جزيرة سيناء بنتيجة عمل إرهابي. وأسفرت الكارثة عن مقتل 224 شخصا، وأصبحت أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي.

    انظر أيضا:

    ماتفيينكو: العملية الروسية الجوية ساعدت في الحفاظ على وحدة سوريا
    ماتفيينكو: النتائج الأولية للهدنة السورية تبعث التفاؤل
    ماتفيينكو تشدد على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook