20:19 23 مارس/ آذار 2017
مباشر
    دميتري بيسكوف

    بيسكوف ينفي وجود توجيهات بتجاهل ترامب إعلاميا

    © Sputnik. Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    18210

    أكد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة، أن المزاعم حول توصيات وجهت لوسائل الإعلام الروسية الرسمية، بالتقليل من إظهار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والكتابة عنه، هراء وفبركة إعلامية أخرى.

    موسكو- سبوتنيك

    وفي معرض رده على سؤال عما إذا صدرت من الرئاسة تعليمات لقنوات التلفزيون الروسية حول تغيير أسلوب طرح المعلومات عن ترامب، قال بيسكوف: "هذا هراء تام، الحقيقة أن القنوات ووسائل الإعلام لدينا تحدد بحرية مطلقة سياستها التحريرية، ومثل هذه التصريحات — هي فبركة إعلامية أخرى".

    وحول ما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وترامب قد تحدثا في قضايا جوهرية أم لا، أضاف بيسكوف، أنه "لم تجر بعد اتصالات جوهرية بين رئيسي البلدين. ليس من المعروف متى ستجري تحديدا".

    وتابع قائلا: "على الأرجح، بعد أن يتحدث الرئيسان بشيء من التفصيل، سيتضح أين تستمر الخلافات الكبيرة وأين يمكن إيجاد مجالات للتعاون".

    ونفى بيسكوف متابعة الكرملين لآخر مؤتمر صحفي لترامب، قائلا: "لدى الكرملين قضايا كثيرة داخل البلاد، وهذه الأمور أهم كثيرا بالنسبة إلينا من المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي، ولا يمكننا ولا ننوي متابعة كل مؤتمراته مع كل احترامنا".

    وأكد أهمية العلاقات الروسية الأمريكية، قائلا: "نعتبر أن العلاقات الروسية الأمريكية هامة للغاية بالنسبة إلى بلدينا والمجتمع الدولي، ولذلك نعتبر أن هذه القضية تستحق اهتماما كبيرا".

    ونفى المتحدث باسم الكرملين إحباطه من الإدارة الأمريكية الجديدة، قائلا: "أود التذكير بأنه على مدى الفترة والأشهر الأخيرة، فإننا لم نتوهم يوما. لذلك ليس هناك ما نشعر بالإحباط منه".

    يذكر أن وكالة "بلومبرغ" ذكرت أن الكرملين وجه وسائل الإعلام الحكومية الروسية بالتوقف عن "مدح" ترامب، وهو أمر نفاه بيسكوف اليوم.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    بيسكوف: موسكو لن تتسامح مع التدخل الخارجي في شؤونها
    بيسكوف: لا يوجد على أجندة الرئيس الروسي لقاء مع دي ميستورا
    بيسكوف: الكرملين يأمل بتحرير تدمر من "البرابرة"
    الكلمات الدلالية:
    الكرملين, دونالد ترامب, دميتري بيسكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik