Widgets Magazine
23:27 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    تي - 90

    روسيا توقع عقدا لتوريد دبابات " تي -90 إم إس" لإحدى دول الشرق الأوسط

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 91

    صرح وزير التجارة والصناعة الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى معرض "آيدكس" الدفاعي في أبوظبي، دينيس مانتوروف، أن روسيا وقعت عقدا كبيرا لتصدير دبابات من طراز " تي -90 إم إس" مع إحدى دول الشرق الأوسط، مشيرا إلى وجود خطط لتوقيع عقد آخر.

    أبو ظبي — سبوتنيك

    وقال مانتوروف، اليوم الاثنين: "خلال هذين العامين، كما هو متوقع، تم تنفيذ عدد من الاختبارات التجريبية في بعض دول الشرق الأوسط. وفي كانون الأول/ديسمبر، تم توقيع عقد كبير مع إحدى دول الشرق الأوسط. ويتوقع إبرام عقد آخر في المستقبل القريب".

     وأفاد وزير التجارة والصناعة الروسي، في وقت سابق من اليوم،  بأن روسيا والمملكة العربية السعودية تجريان محادثات حول توريد الأسلحة.

    وكان رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فيكتور أوزيروف قد صرح، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بأن إيران مهتمة بشراء أسلحة روسية ومعدات عسكرية، بما في ذلك دبابات من طراز "تي 90"، وأنظمة المدفعية وطائرات ومروحيات، وتقدر القيمة الإجمالية لمحفظة الطلبات بنحو 10 مليارات دولار.

    يذكر أن مبيعات روسيا من الأسلحة في عام 2015، كانت عند نفس المستوى الذي كان عليه الحال في عام 2014، مع انخفاض قليل من 11.2 إلى 11.1 مليار دولار. ووفقاً للتقارير بهذا الصدد، ركزت روسيا اهتمامها على دول أميركا اللاتينية.

    انظر أيضا:

    الهند تتطلع للحصول على نسخة تصديرية من دبابة "تي-90"
    شاهد...دبابة "تي-90" السورية الخارقة تقاوم الصواريخ المضادة
    بالفيديو: دبابة "تي-90" الروسية في طريقها لحرق "داعش" في حلب
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, الإمارات العربية المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik