20:16 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    نزارباييف وبوتين

    بوتين لنظيره الكازاخستاني: المعارضة السورية تأمل بعقد لقاء جديد في أستانا منتصف آذار

    © Sputnik. Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 23240

    أخبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي نظيره الكازاخستاني، نور سلطان نزارباييف، أن المعارضة السورية المسلحة تأمل بعقد لقاء جديد في أستانا منتصف مارس/آذار الجاري.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال المكتب الصحفي للرئيس الكازاخستاني في بيان: " بسياق الحديث محادثات جنيف انتهت للتو، أخبر الرئيس الروسي عن نية المعارضة السورية المسلحة لعقد اجتماع بشأن تسوية الأزمة السورية في أستانا في منتصف آذار/مارس الجاري".

    ومن جانبه أعلن رئيس كازاخستان استعداد بلاده لعقد هذه المحادثات.

    هذا وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين، اليوم، أن الجولة الرابعة من الحوار السوري-السوري في جنيف "أحرزت تقدما على خلاف ما كان يتوقع البعض من سيئ النوايا"، مضيفاً أن "اجتماعات أستانا ومحادثات جنيف عمليتان سياسيتان مختلفتان، ولم يكن الحوار في جنيف ليجري لولا اجتماعات أستانا"، معتبرا أن هذه الاجتماعات أسهمت بتعزيز وقف الأعمال القتالية.

    هذا وكانت أستانا، قد استضافت، يومي 23-24 كانون الثاني/يناير 2017، محادثات بين ممثلي أطراف الأزمة السورية، بحضور وفد عن الحكومة السورية، ووفد المعارضة الذي يضم مفاوضين وممثلين عن فصائل المعارضة المسلحة، وبرعاية تركيا وروسيا وإيران، باعتبارها الدول الضامنة لتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية المعمول به حاليا في سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ في 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وكذلك بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا.

    انظر أيضا:

    دي مستورا عقب "جنيف 4": لدينا برنامج محدد لمناقشة السلات الأربع
    الحريري: محادثات جنيف انتهت بدون نتيجة واضحة
    القضماني: مستعدون للعودة إلى جنيف لاستئناف المفاوضات في 20 مارس
    الكلمات الدلالية:
    محادثات أستانا, نور سلطان نزاربايف, فلاديمير بوتين, كازاخستان, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik