14:07 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش الروسي

    العسكريون الروس يبدؤون تدريبات على الرماية في جمهورية بريدنيستروفيه غير المعترف بها

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    بدأ حوالي 400 عسكري روسي في جمهورية بريدنيستروفيه غير المعترف بها، تدريبات على إطلاق النار، وأكثر من 40 وحدة تقنية شاركت في التدريبات على الرماية.

    موسكو- سبوتنيك

    وجاء في بيان المنطقة العسكرية الغربية، اليوم الجمعة: "مشاركة حوالي 400 عسكري وأكثر من 40 وحدة عسكرية تقنية في الدروس التخطيطية للتدريب على الرماية لفرقة الوحدات الروسية التابعة للجيش الروسي في منطقة بريدنيستروفيه بجمهورية مولدوفا…وتعتبر التدريبات الاختبارية هي المرحلة الأخيرة للفصائل القتالية، وستجري (التدريبات) وفقا للخطة التدريبية القتالية للمنطقة العسكرية الغربية".

    وأكد البيان على أن العسكريين يقومون بتنفيذ تدريبات الرماية على شكل فرق ليلاً نهاراً، حيث يقومون بتدمير أهداف بعيدة ومتحركة، وذلك ضد العدو الوهمي وضمن الظروف القريبة من القتالية.

    والجدير بالذكر أن "بريدنيستروفيه " الواقعة شرق نهر دنستير، بين أوكرانيا ومولدوفا، أعلنت استقلالها عام 1990، بعد أن كانت تابعة لجمهورية مولدوفا الاشتراكية السوفياتية السابقة. وأدى إعلان استقلال بريدنيستروفيه، إلى حرب بين أنصار الاستقلال والقوات المولدوفية في عام 1992.

    وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 60 بالمئة من سكانها، هم من الروس والأوكرانيين. وسعى الإقليم للانفصال عن مولدوفا، خوفاً من انضمام الأخيرة إلى رومانيا في عام 1992. وبعد محاولة فاشلة من قبل السلطات المولدوفية لحل الأزمة، أصبح إقليم "بريدنيستروفيه" خارج سيطرة كيشينيوف فعلياً، وباتت حكومة "تيراسبول" تسعى للحصول على اعتراف دولي، فيما تحاول مولدوفا منحها حكماً ذاتياً لتبقى في قوام الدولة.

    انظر أيضا:

    بوتين: الروبوتات القتالية قادرة على تغيير الجيش الروسي بشكل جذري
    شاهد...قادة الجيش الروسي يستعدون للعدو بأساليب قتالية جديدة
    شاهد...الجيش الروسي يفعل المستحيل لنقل الآليات القتالية عبر نهر مجمد
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik