01:01 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    بوتين

    متى سيلتقي ترامب وبوتين

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أنه يمكن عقد لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، خلال قمة مجموعة الـ20 في هامبورغ.

    وقال بيسكوف لقناة "سي أن إن": " في حال لم نتفق على عقد اجتماع قمة في وقت سابق، من المتوقع عقد لقاء خلال قمة مجموعة الـ20 في هامبورغ في تموز/يوليو، لأن هذا المكان الأول الذي سوف يجمع الرئيسين".

    و ردا على سؤال كيف سيكون الاجتماع الأول بين الزعيمين قال بيسكوف إنهم "سيتحدثون مع بعضهم البعض" وفقا لبيسكوف، "من المهم أن يجلسا مع بعضها البعض وأن يبدئا  المحادثات".

    وقالت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق إن الاستعدادات لاجتماع بوتين وترامب قد بدأت بالفعل، ولكن حتى الآن لم يعرف أين ومتى ستكون. ووفقا لنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، نوقشت هذه المسألة في أول محادثات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

    هذا وكان أول اتصال هاتفي، بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، جرى السبت في 28 كانون الثاني/يناير 2017، وتطرق الحديث خلاله إلى العلاقات بين البلدين والقضايا الملحة على جدول الأعمال الدولي، كما اتفق الرئيسان على مواصلة الاتصالات الشخصية الدورية، وعلى إعطاء تعليمات للعمل على المواعيد المحتملة، من أجل اللقاءات بين الرئيسين ومكان انعقادها.

    انظر أيضا:

    تعرف على تفاصيل مكالمة بوتين وترامب الهاتفية
    عبر "تويتر" و"الفيديو"...هكذا هنأ بوتين وترامب المرأة في عيدها
    بوتين وترامب مرشحان لجائزة نوبل للسلام
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, دميتري بيسكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik