02:32 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    دميتري بيسكوف

    بوتين كان ومازال يسيطر شخصيا على الوضع في القرم

    © Sputnik. Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 12030

    صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان ومازال يسيطر شخصيا على الأوضاع في القرم، وأنه ما كان ليغير قراره هذا لو كانت لديه إمكانية لذلك.

    موسكو-سبوتنيك.

    وقال بيسكوف في لقاء مع قناة "ار بي كا": "لقد أمسك ويمسك بـ "قصة القرم" تحت سيطرته شخصيا، أنا واثق أنه كان ليتصرف بهذا الأسلوب بالذات مجددا ومجددا، وسيتخذ نفس القرارات التي اتخذها، ولأخذ على عاتقه ذات المسؤولية التي أخذها".

    يذكر أن إقليم شبه جزيرة القرم عاد إقليمياً روسياً فدرالياً، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/آذار 2014، في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول.

    وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 مارس/آذار 2014، واعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم، ومدينة "سيفاستوبول".

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، مراراً أن سكان القرم، أجروا استفتاءهم بطريقة ديمقراطية، بما يتفق تماما مع بنود القانون الدولي، وميثاق منظمة الأمم المتحدة، وصوتوا لصالح إعادة التوحد مع روسيا.

    وأكدت موسكو على ضرورة احترام وقبول هذا الخيار، لأنه يمثل خيار أغلبية القرم، فيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قضية إقليم شبه جزيرة القرم أغلقت إلى الأبد.

    انظر أيضا:

    الكرملين يرفض "صفقة" بين روسيا والولايات المتحدة حول القرم
    حسناء القرم تشجب الكلام عن ضم إقليمها
    140 مشروعا استثماريا في القرم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار القرم, المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik