09:12 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الدائرة الثانية لشؤون آسيا بوزارة الخارجية الروسية، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، زامير كابولوف، اليوم الاثنين، أن بلاده وجهت دعوة للولايات المتحدة لعقد مشاورات حول أفغانستان.

    موسكو-سبوتنيك.
    وقال كابولوف لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "عقدنا مشاورات في شباط/ فبراير، مع كافة دول الإقليم، والآن في 14 نيسان/ أبريل القادم، سنوسع دائرة هذه المشاورات ودعونا ممثلي 5 دول من آسيا الوسطى والولايات المتحدة".

    ومع ذلك لفت كابولوف، إلى أن الولايات المتحدة حتى الآن، لم تؤكد مستوى مشاركتها، مضيفا: "لقد وجهنا دعوة إليهم — عليهم اتخاذ القرار، وحتى الآن لم نتلق جوابا، ربما بسبب عدم تعيين الأشخاص".

    وكان مستشار الرئيس الأفغاني لشؤون الأمن الوطني، حنيف أتمار قد أكد، في مقابلة مع "سبوتنيك"، أن المشاورات بشأن أفغانستان، ستعقد يوم 14 نيسان/أبريل في موسكو، بمشاركة وفود من 12 دولة، بما في ذلك، كما يفترض، الولايات المتحدة".

    الجدير بالذكر أن روسيا بدأت، في الآونة الأخيرة، مساعي بالتنسيق مع البلدان الإقليمية لتحريك عملية السلام المتجمدة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، حيث استضافت دورتين من المحادثات حول الوضع في أفغانستان شاركت فيها الصين والهند وإيران وباكستان، بالإضافة إلى أفغانستان.

     

    انظر أيضا:

    "مروحيات روسيا" تتفاوض مع أفغانستان لترميم آليات عسكرية
    إصابة ثلاثة جنود أميركيين بنيران مسلح في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان
    مستشار الرئيس الأفغاني: موسكو أكدّت أن الاتصالات مع حركة طالبان تهدف حصراً لتحقيق المصالحة في أفغانستان
    مؤتمر دولي حول أفغانستان في موسكو ومشاركة محتملة للولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أفغانستان, أخبار أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook