17:55 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    الخارجية الروسية: حوار روسيا واليابان الاستراتيجي مهم للتحضير لزيارة رئيس الوزراء الياباني

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 2511

    أكد النائب الأول لوزير الخارجية الروسي فلاديمير تيتوف، اليوم الخميس، أن الجولة الجديدة من الحوار الاستراتيجي الثنائي بين موسكو وطوكيو مهمة في سياق الإعداد لزيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى روسيا في نهاية نيسان /أبريل.

    طوكيو-سبوتنيك.

    وقال تيتوف، خلال افتتاح الجولة الـ 13 للحوار: "ذا عملنا جيداً اليوم واستخدمنا جميع آليات التعاون الثنائية، نستطيع أن نقارن علاقتنا بأزهار الكرز "ساكورا" التي تعتبر رمزا للأمل بمستقبل مزهر، المهمة الأساسية للقائنا يتلخص بتنفيذ تعليمات قيادتنا، ونتائج لقاء

    وزراء الخارجية  والدفاع لتعميق قضايا التعاون الثنائية، والإقليمية والدولية، هذه الجولة هامة في سياق زيارة آبي إلى روسيا في نهاية نيسان/ أبريل".

    هذا وبدأت الجولة الثالثة عشرة للحوار الاستراتيجي بين روسيا واليابان، يوم الخميس، في طوكيو، ويترأس الوفد الروسي النائب الأول لوزير الخارجية الروسي فلاديمير تيتوف.

    ويذكر أن التنسيق للحوار الاستراتيجي بين البلدين بدأ، في كانون الثاني/يناير من عام 2007، وتم عقد اللقاء في إطار الحوار الاستراتيجي من خلال جولة أو جولتين في العام، وكانت الجولة الحادية عشرة، في شباط / فبراير عام 2013، هي الأخيرة، قبل الإعلان عن استئنافها، في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

     

    انظر أيضا:

    اليابان ترغب بمناقشة بناء ثقة متبادلة مع روسيا في مجال الأمن
    لافروف: موسكو تعول على صياغة مواقف مشتركة مع اليابان
    وزير الطاقة الروسي قد يزور اليابان خلال شهر آذار أو نيسان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار اليابان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik