17:00 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قسطنطين كوساتشوف

    روسيا مستعدة للتعاون مع السويد في المجال الأمني

    © Sputnik. Evgeny Biyatov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10921

    أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيف، أن روسيا مستعدة للتعاون مع السويد في المجال الأمني، لكن السويد نفسها ليست مستعدة لمثل هذا النوع من التعاون.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوساتشيف، اليوم: "نحن نشاطر السويد حزنها، ومستعدون للتعاون معها".

    ومع ذلك، أبدى كوساتشيف استياءه لعدم استعداد السويد لهذا النوع من التعاون، وهذا الأمر يعود إلى "ضمير قيادة البرلمان وقادة الأحزاب البرلمانية، التي رفضت على الدوام أي اقتراحات حول الاتصالات."

    وشدد كوساتشيف، على أنه بطريقة أو بأخرى، "أي بلد، يجاهر بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، تحت شعار "التدخل الإنساني"، وهنا يجب على السويد أن تحسب عواقب مثل هذه الثقة بالنفس وسياسة الدول العظمى".

    هذا وأفادت وسائل إعلام سويدية، اليوم الجمعة، أن شاحنة دهست مجموعة من الناس في وسط العاصمة ستوكهولم، ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص. وذكرت الإذاعة السويدية نقلاً عن شهود عيان، أن شاحنة كانت تسير بسرعة عالية صدمت حشداً من الناس وقتلت ثلاثة أشخاص. وأضافت الإذاعة السويدية، أن الشاحنة توقفت بعد اصطدامها بواجهة أحد المتاجر، واعتبرت الشرطة السويدية، أن الحادث الذي شهدته ستوكهولم، عملا إرهابيا..

    ووفقاً للمعلومات الواردة، فقد تلقت الشرطة تقارير أمنية، أفادت بحدوث طلقات نارية في منطقة الحادث، ولكن لم يتم تأكيد هذه البيانات بعد.

    وأعلن في وقت سابق أن ثلاثة أشخاص، قتلوا في ستوكهولم بعد اصطدام شاحنة بحشد من الناس، كانوا يسيرون، في شارع المشاة الرئيسي من "دروتتينغاتان". وكانت السيارة تسير بسرعة عالية، وتوقفت بعد أن اصطدمت بواجهة أحد المحلات.

    انظر أيضا:

    بالفيديو والصور...إصابة 4 أشخاص في حادث دهس بوسط لندن
    الشرطة البلجيكية تعتقل سائق سيارة حاول دهس حشد وسط مدينة أنتويرت
    مقتل فتاة فلسطينية برصاص إسرائيلي بدعوى محاولتها تنفيذ عملية دهس
    الكلمات الدلالية:
    تعاون أمني, قسطنطين كوساتشوف, السويد, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik