20:41 GMT13 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    1182
    تابعنا عبر

    وصف رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع، فلاديمير شامانوف، أنباء وسائل الإعلام الغربية التي تزعم مراقبة روسيا للأمريكيين في نيكاراغوا باستخدام منظومة "غلوناس" من أراضي نيكاراغوا، بالهراء السخيف.

    موسكو — سبوتنيك. وقال شامانوف، اليوم الإثنين، لوكالة "سبوتنيك" معلقا على أنباء نشرتها وسائل إعلام أمريكية حول إمكانية مراقبة الأمريكيين من محطة غلوناس الموجودة في نيكاراغوا: "كل هذا سخافة وهراء، موجه للشخص العادي غير المؤهل".

    من جانبها أكدت الخدمة الصحفية لهيئة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، أن محطة منظومة "غلوناس" الملاحية، التي سميت "تشايكا"، قد وضعت في الخدمة في نيكاراغوا.

    وجاء في بيان "روسكوسموس" ، اليوم: "في السادس من نيسان/ أبريل عام 2017، في عاصمة نيكاراغوا ماناغوا (لاجونا دي نيهابا) جرى الحفل الرسمي لإدخال في الخدمة أول محطة قياس لنظام غلوناس الروسي، حيث تقرر إطلاق اسم "تشايكا" (النورس) على هذه المحطة، تكريما لأول امرأة رائد الفضاء في العالم، فالنتينا تيريشكوفا، التي احتفلت هذا العام بذكرى اليوبيل الـ50 لرحلتها الفضائية".

    وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد نشرت في وقت سابق مقالا، زعم فيه المسؤولون الأمريكيون أنه يمكن أن تستخدم محطة "غلوناس" الروسية في نيكاراغوا لمراقبة المواطنين الأمريكيين.

    انظر أيضا:

    الصاروخ "سويوز-2.1 ب" ينجح بإيصال القمر "غلوناس-إم" إلى المدار
    سوريا..."غلوناس" يوجه أسلحة الطائرات إلى أهدافها
    روسيا تطلق قمرا صناعيا لتطوير منظومة "غلوناس"
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook