19:37 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

    بيسكوف: لم تتضح لدى موسكو حتى الآن رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 8830

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد لدى موسكو حتى الآن تصور حول رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرا إلى أن بوتين مستعد للانتظار ريثما يتضح نهج الإدارة الأمريكية.

    بشكيك — سبوتنيك. وقال بيسكوف، للصحفيين، ردا على سؤال حول إذا كان هناك تقدم في العلاقات الروسية — الأمريكية: "حتى الآن لا يوجد فهم مشترك ولا يوجد فهم لرؤية الإدارة الأمريكية الجديدة، عملية تشكيل هذه الإدارة لم تنته بعد…الرئيس بوتين صبور بما فيه الكفاية، ولذلك فهو مستعد للانتظار حتى اتضاح هذه الرؤية".

    وفيما يتعلق بإمكانية استئناف العمل بمذكرة التفاهم حول منع الحوادث الجوية فوق سوريا، بين روسيا والولايات المتحدة شرط تجنب واشنطن للتدابير التي لا يمكن التنبؤ بها، قال بيسكوف: "هذا ممكن، شرط عدم تكرار أعمال لا يمكن التنبؤ بها مستقبلا ".

    هذا وأعلن المتحدث الرئاسي الروسي، أن أفاق عقد لقاء يجمع الرئيسين الروسي والأمريكي دونالد ترامب، لم تتضح بعد.

    وقال بيسكوف ردا على سؤال عما إذا كانت اتضحت مسألة لقاء بوتين وترامب خلال لقاء لافروف: "لا، لم تتضح".

    وحول الهجوم الكيميائي في سوريا، قال بيسكوف إن روسيا تمتلك معلومات من عسكرييها في سوريا حول الهجوم المذكور لكنها لا تفرض رأيها على الآخرين وتدعو لتحقيق دقيق.

    وأكد بيسكوف، "لدينا معلومات يمتلكها عسكريونا. لديهم بنى تحتية متطورة في سوريا أكبر من الدول الأخرى. لديهم رأيهم الذي أعلنوا عنه، إلا أننا لا ندعو أحد لتصديقنا، بل نقول أنه لا بد من أجراء تحقيق دقيق".

    كما أشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي أطلع قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي على فحوى اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي.

    وردا على سؤال ما إذا كان رؤساء منظمة معاهدة الأمن الجماعي ناقشوا مسألة اجتماع بوتين مع وزير الخارجية الأمريكية قال بيسكوف: "سألوا، حدثهم وأعلمهم وتقاسم معهم المعلومات".

    وأضاف بيسكوف، أن قادة منظمة الأمن الجماعي لم يناقشوا الوضع حول كوريا الشمالية، فضلا عن ذلك، قال بيسكوف إن الكرملين لا يستبعد أن تعقد مباحثات قريبة لزعماء "رباعية نورماندي.

    وقال بيسكوف: "نحن لا نستبعد احتمال أن يقرر زعماء الدول (رباعية نورماندي) أن يتحادثوا قريبا".

    هذا ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إلى العاصمة القرغيزية بشكيك، للمشاركة في اجتماع رؤساء دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي واجتماع المجلس الأعلى للاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

    انظر أيضا:

    بيسكوف: بوتين يستقبل تيلرسون ولافروف في الكرملين
    بيسكوف: لا اتصالات مقررة بين بوتين وأردوغان
    بيسكوف: روسيا ملتزمة باستمرار التوجه الثابت في مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik