16:03 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    تورتشينوف، أمين مجلس الأمن الأوكراني

    مختلون عقليا يحلمون بالوصول إلى حدود روسيا

    © AP Photo/ Sergei Chuzavkov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 95882

    أكد أمين مجلس الأمن الأوكراني أن الذين يتولون أمور السلطة في أوكرانيا اليوم يستهترون باتفاق وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

    وجدد أحد أركان السلطة الأوكرانية في يوم السبت (15 ابريل/نيسان 2017) الأوامر الصادرة للقوات الأوكرانية بمواصلة الحملة العسكرية التأديبية على مناوئي الانقلاب الذي وقع في مدينة كييف العاصمة الأوكرانية في عام 2014 والذين أعلنوا عن قيام جمهوريتين شعبيتين في منطقة دونباس في جنوب شرق جمهورية أوكرانيا السوفيتية السابقة، احتجاجا على الانقلاب.

    بيوتر بوروشينكو
    © Sputnik. President of the Ukraine Press-Service

    وأوضح "تورتشينوف"، أمين مجلس الأمن الأوكراني، أن التعليمات والأوامر الصادرة عن السلطة العليا الأوكرانية للجيش وقوات الأمن تطالبهم باستعادة السيطرة على جنوب شرق البلاد من خلال التحرك نحو الشرق حتى الوصول إلى "الحدود" (بين أوكرانيا وروسيا).

    وأكد "تورتشينوف" بذلك أن السلطات الأوكرانية تضرب باتفاقية مينسك لوقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا عرض الحائط على الرغم من أن هذه الاتفاقية مذيلة بتوقيع أوكرانيا أيضا.

    ورأت روسيا، وهي أحد ضامني اتفاقية مينسك بالإضافة إلى ألمانيا وفرنسا، لزاما عليها أن ترد على "تورتشينوف". فقد قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن شبهة الخلل العقلي تحوم وراء قادة أوكرانيا الحاليين منذ وقت طويل.

    انظر أيضا:

    متى تتمدد جمهورية دونيتسك إلى أوكرانيا
    الهلاك يلاحق أوكرانيا بعد 60 يوما
    أوكرانيا تطلب المساعدة من روسيا
    أوكرانيا تمد روسيا بالعتاد العسكري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, تصريحات, لافروف, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik